تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 24 يوليو 2012

جوجل تحتفل بالذكري الـ115 لميلاد رائدة الطيران أميليا إيرهارت

رائدة الطيران الامريكية ايميليا ايرهارت

 

عرب توب – احتفل محرك البحث العالمي جوجل بالذكرى الـ 115 لميلاد رائدة الطيران الامريكية اميليا ايرهارت وذلك بتغيير شعار الموقع الى صورة تشبيهية لها وهي تقف على احدى الطائرات .

 

اميليا ماري ايرهارت هي كاتبة ورائدة متفوقة في الطيران الاميركي , ولدت في 24 يوليو 1897.

كانت أول امرأة تحصل على صليب الطيران الفخري نظرا لكونها أول امرأة تطير بمفردها عبر المحيط الأطلسي , وحققت العديد من الأرقام القياسية الأخرى ,  كتبت عن تجربتها في الطيران وحققت مبيعات كبيرة، وكان لها دورا أساسيا في إنشاء التاسعة والتسعون، وهي منظمة طيارين للسيدات.

انضمت إيرهارت إلى هيئة التدريس في الجامعة الشهيرة عالميا جامعة بوردو قسم الطيران في عام 1935، بوصفها عضو هيئة تدريس زائر لتقديم النصح للنساء في مجالات العمل وإلهامهم نظرا لحبها للطيران.

أثناء محاولة للدوران حول الكرة الأرضية في عام 1937 باستخدام الطائرة لوكهيد ل-10 إلكترا بتمويل من جامعة بوردو، اختفت إيرهارت فوق وسط المحيط الهادئ قرب جزيرة هاولاند. لا تزال ألغاز قائمة عن حياتها وعملها وسبب اختفائها مستمرة حتى يومنا هذا.

و أعلن مقتلها 5 يناير 1939 بعد ان فقدت سنة 1937 .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/boW مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

جوجل تحتفل بالذكري الـ115 لميلاد رائدة الطيران أميليا إيرهارت

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي