تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 8 أغسطس 2012

الجزائري توفيق مخلوفي يحقق الذهبية الأولى للعرب بفوزه في سباق 1500 متر عدو

"توفيق المخلوفي" بطل سباق 1500 متر

“توفيق المخلوفي” بطل سباق 1500 متر

 

الجزيرة الرياضية:

أحرز العداء الجزائري توفيق مخلوفي ذهبية سباق 1500 م في رياضة ألعاب القوى اليوم الثلاثاء ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في لندن مسجلا 08 ،34 ،3 دقائق.

ونال الفضية الأميركي ليونيل مانزانو (79 ،34 ،3 د)، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للمغربي عبد العاطي إيكيدر (13 ،35 ،3 د).

وهي الميدالية الذهبية العربية الأولى في البطولة، كما أنها الأولى للجزائر في النسخة الحالية.

وشارك مخلوفي في السباق بعد أن نال الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي استبعده من الألعاب كلياً في باديء الأمر أمس الاثنين قبل أن يعود عن قراره.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى استبعد مخلوفي من الألعاب الأولمبية بتهمة غير عادية وهي عدم بذل الجهد الكافي في تصفيات سباق 800 م.

وانطلق مخلوفي (24 عاماً) الذي تأهل الأحد إلى نهائي سباق 1500 م، في الحارة الخامسة من الدور الأول لسباق 800 م لكنه لم ينه السباق.

وجاء في بيان الاتحاد الدولي “مخلوفي (رقمه 1008) لم ينه السباق. اعتبر الحكم أنه لم يكن حسن النية وقرر استبعاده من جميع المسابقات في الألعاب بحكم البند 142/4”.

وانطلق مخلوفي في سباق 800 م لكنه تراجع بسرعة إلى المركز الأخير قبل أن ينسحب بعد أقل من 150 م عن خط الانطلاق.

وبعد ساعات من قرار الاتحاد الدولي باستبعاده عاد عن قراره وسمح للعداء الجزائري بالمشاركة وأصدر بياناً جاء فيه “بعد مراجعة الأدلة المقدمة من قبل المسؤول الطبي للجنة المنظمة، تم إلغاء استبعاد العداء الجزائري الرقم 1008 (توفيق مخلوفي) عن باقي منافسات ألعاب القوى من قبل المسؤولين الفنيين للاتحاد الدولي. بناء على ذلك، يمكن للسيد مخلوفي المشاركة”.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/bpR مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الجزائري توفيق مخلوفي يحقق الذهبية الأولى للعرب بفوزه في سباق 1500 متر عدو

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي