تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 20 مارس 2011

قطر تشارك بالعمل العسكري ضد ليبيا

 

عرب توب – رويترز – قال الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس وزراء قطر لقناة الجزيرة ان قطر ستشارك في العمل العسكري بشأن ليبيا بهدف إنهاء إراقة الدماء هناك.

وكانت الجامعة العربية قد دعت الى فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا قبل اسبوع من تأييد الدول الغربية لقرار لمجلس الامن الدولي اجاز فرض مثل هذه المنطقة واتخاذ “كل الاجراءات الضرورية” لحماية المدنيين.

وقال الشيخ حمد للجزيرة ان “قطر ستساهم في العمل العسكري لاننا نعتقد ان واجبا ان تكون هناك دول عربية تقوم بهذا العمل لان الوضع هناك لا يحتمل.”

ولكن القناة ذكرت انه لم يحدد طبيعة الدور القطري على وجه الدقة.

وعند اجازة القرار قال دبلوماسيون بالامم المتحدة انهم فهموا ان دولة الامارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والاردن من بين اعضاء الجامعة العربية المستعدين للمشاركة في فرض منطقة حظر الطيران.

وقال الشيخ حمد “آلية القتل هي ليست مظاهرات ولا مجابهة بين شعب اعزل وفقط ناس عندهم شرطة هي اصبحت حرب معلنة فيها مرتزقة انا اعتقد هذا الموضوع يجب ان يقف وبسرعة جدا.

“نحن لا نقبل على الشعب الليبي باي ضرر ولا نقصد الشعب الليبي ولا نقصد حتى العقيد او ابنائه بالعكس الان كيف نوقف حمام الدم هذا هو المقصود الان.”

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/6y مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

قطر تشارك بالعمل العسكري ضد ليبيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي