تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 16 نوفمبر 2012

استقرار الدينار و عدم وجود مخاطر

يوسف محمد ضمرة – أكد ماليون الثقة باستقرار سعر صرف الدينار الاردني أمام الدولار بجملة من العوامل؛ اهمها الاحتياطيات الاجنبية التي يمتلكها المركزي والبالغة 7 مليارات دولار بالإضافة لمثل هذا المبلغ تمتلكه البنوك المحلية.
واستبعد هؤلاء وجود أي تأثيرات محتملة على سعر الصرف أمام الدولار والبالغ 0.708 دينار، مشيرين الى قدرة المركزي ومن خلال الجهاز المصرفي الاردني، والصرافين على تلبية أي طلبات من العملات الاجنبية كما هو الحال على الدوام.
ورفعت الحكومة اسعار المحروقات أول من أمس بنسبة تراوحت بين  14 % لبنزين أوكتان، و 54 % لسعر اسطوانة العاز سعة 12.5 كيلو غرام.
الى ذلك، قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور جواد العناني “طالما أن الحكومة اتخذت قرار رفع الاسعار هذا يعني أن الدينار أصبح في وضع أفضل، وحتى قبل القرار لم يكن الدينار الاردني مهددا، لكن استمرار الامور على حالها قبل الرفع يعني مزيدا من العجز والاقتراض وبالتالي الضغط على الجهاز المصرفي”.
الرابط المختصر : http://9o9.cc/bu6 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

استقرار الدينار و عدم وجود مخاطر

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي