تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 30 مارس 2011

صهر الرئيس اليمني ينضم للثوار في اليمن

 

صهر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح

انضم يحيى محمد اسماعيل صهر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وهو كابتن طيران وزوج ابنة صالح، الى المحتجين في صنعاء ودعا “الشرفاء” الى الانضمام للحركة الثورية التي تطالب بتنحي الرئيس وفق ما نقلت الصحافة اليمنية الاربعاء.

ودعا صالح معارضيه المطالبين برحيله الى ان يرحلوا هم، مجددا التاكيد بان الغالبية العظمى من اليمنيين تؤيده، وذلك في ظل توقف المفاوضات الرامية الى الخروج من الازمة.

وقال صالح لوفد شبابي الثلاثاء “ايها الشباب اذا كانت اغلبية ابناء الشعب وبنسبة 95% مع امن واستقرار الوطن ومع التنمية والوحدة وخمسة بالمئة اقلية يقلقون امن الوطن، فمن الذي يرحل؟”.

وتأتي هذه التصريحات بعد ان توقفت المفاوضات الرامية الى التوصل لمخرج للازمة في اليمن منذ الخميس ووسط استمرار المطالبات برحيل الرئيس اليمني.

وبعد ان اكد صالح استعداده لتسليم السلطة الى “اياد امينة”، عاد ليشدد على تمسكه بولايته الشرعية.

واضاف في كلمته للشباب “عليهم ان يرحلوا الآن، يرحلوا وبدون ذكر اسمائهم بدلا من ان يطالبوا الآخرين عبر القنوات الفضائية والصحافة بالرحيل”.

وتابع “قولوا لهم ارحلوا، فليرحل المأزومين والمأجورين والعملاء من ارض الوطن. يرحل من خان الثورة والجمهورية والديموقراطية”، في اشارة الى المعارضة.

واضاف “نحن من باب الاخلاق والعفو عند المقدرة قلنا عودوا كمواطنين صالحين لكنهم يركبون الموجة ويؤججون ويحدثون فوضى ويريدون ان يعملوا كما عملوا خلال معارضتهم للثورة اليمنية المباركة أثناء قيامها في 26 سبتمبر و14 اكتوبر، وعندما اججوا وارتكبوا الفوضى وكسروا ودمروا في عام 1993 وافضت الى الحرب”.

ودعا صالح “الطامعين في السلطة” الى ان “يسلكوا سلوكا حضاريا وان يتجهوا نحو صناديق الاقتراع واذا منحهم الشعب ثقته فسنسلم لهم السلطة اولا باول، لكن ليس بالطريقة الفوضوية والغوغائية وثقافة احزاب اللقاء المشترك (المعارضة البرلمانية)، التي يريدون من خلالها الصعود على دماء هؤلاء الشباب”.

واتهم صالح “من يريدون الوصول الى السلطة عن طريق الانقلابات” بانهم تحالف يضم “تنظيم القاعدة والحوثيين (المتمردون الشيعة) والانفصاليين (الجنوبيين) واللقاء المشترك وكل الموتورين، فكلهم متحالفون من اجل اسقاط النظام السياسي، وسقوط النظام السياسي معناه سقوط الوحدة”.

من جهته، اكد القيادي في اللقاء المشترك محمد الصبري انه “ليس هناك تفاوض منذ الخميس”.

واتهم الصبري صالح بانه “يتنصل من الالتزامات ولا جدوى من المفاوضات معه” كما قال ان المعارضة “لا تستطيع ان تتجاوز الشارع ومطالبه” في اشارة الى الاعتصامات والتظاهرات المطالبة برحيل الرئيس و”اسقاط النظام” منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

وعن تصريحات وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس حول مخاطر سقوط صالح لاسيما على صعيد مكافحة تنظيم القاعدة، قال الصبري “ان وزارة الدفاع الاميركية بتهويلها في حكاية القاعدة تشجع النظام”.

الى ذلك، التقى السفير الاميركي في صنعاء جيرالد فايرستاين مع كبير مشايخ قبائل حاشد الاكثر نفوذا في البلاد صادق الاحمر ومع اللواء علي محسن الاحمر قائد المنطقة الغربية في الجيش اليمني والذي كان من ابرز اعمدة نظام صالح وانضم الى الحركة الاحتجاجية الاسبوع الماضي، وذلك بحسب مصادر مقربة من الرجلين.

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/8j مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

صهر الرئيس اليمني ينضم للثوار في اليمن

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي