تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 17 أبريل 2011

دعوى ومذكرة تبليغ اردنية ضد الرسام الدنماركي المسيء للرسول الاكرم للمثول امام المحكمة

 

عرب توب – نشرت في صحيفتين يوميتين محليتين أمس مذكرة “تبليغ ظنين للمثول امام محكمة بداية جزاء عمان في 25  نيسان (ابريل) الحالي”، بحق رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت فستر جارد، صاحب الرسوم المسيئة للرسول الكريم، ومتهمين آخرين من ضمنهم رؤساء تحرير صحف دنماركية، وذلك اثر دعوى قضائية رفعت في العام 2008.
وتضم مذكرة الادعاء تهما من بينها “إهانة الشعور الديني وشتم الذات الإلهية”.
وحول الاجراءات القانونية اللاحقة في حال عدم مثول المتهمين امام المحكمة، افاد وكيل المشتكين المحامي طارق الحوامدة  لـ “الغد”، ان “محاكمتهم ستتم واذا لم يحضروا سيتم السير باجراءات التقاضي غيابيا، من تقديم البينة الخطية او الشخصية والفنية لتقدير بدل العطل والضرر الذي اصاب الجهة المشتكية من جراء افعال الأظناء”.
وعن الية التنفيذ قال الحوامدة “عن طريق طرح الحكم للتنفيذ بموجب الوسائل المتاحة قانونا، ومنها جلب الأظناء من خلال الشرطة الدولية الانتربول”، مشيرا الى ان القوانين الأردنية تم تعديلها واصبحت مختصة بنظر “القضايا ذات الطابع العالمي التي ترتكب عبر الوسائل الالكترونية ووقع أي جزء منها او تأثر بها مواطن اردني، وذلك سندا لأحكام المادة الخامسة من قانون اصول المحاكمات الجزائية او المادة 38 من قانون المعاملات الالكترونية”.

وكانت مجموعة تتكون من 29 مشتكيا من بينهم اعلاميون ووسائل اعلام وحزبيون ونقابيون، اضافة الى وزير حالي ورجال دين مسيحيون وعلماء مسلمون، رفعت هذه الدعوى القضائية بحق فسترجارد.
وكان الرسام الدنماركي صرح حينها لصحف دنماركية انه مستعد للمثول أمام القضاء الأردني، قائلا “أنا ارغب في الذهاب إلى عمان والمثول أمام المحكمة إلا أنني أخشى من وجود حكم مسبق بإدانتي”، مؤكدا أنه لن يعتذر، وموضحا أنه أراد “تسليط الضوء على وجود بعض الإرهابيين الذين يستغلون الإسلام وليس لدي أي مشكلة مع الإسلام بل مع الإرهابيين”.
وحول رأيه في هذه  التصريحات، قال رئيس حملة “رسول الله يوحدنا” الدكتور زكريا الشيخ “هذه هي عادتهم، يحاولون ان يظهروا بمظهر الضحية”، كما انتقد قول فسترجارد بأنه  “مدان قبل ان يمثل امام القضاء”، معتبرا ان هذا” تشكيك بالقضاء الأردني، ومحاولة للتنصل من هذه الجريمة”، مؤكدا ان ما اقدم عليه الرسام هو”جريمة ارهابية تؤدي الى التصادم واثارة الفتن بين اصحاب الأديان والشرائع السماوية”.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/4h مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

دعوى ومذكرة تبليغ اردنية ضد الرسام الدنماركي المسيء للرسول الاكرم للمثول امام المحكمة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي