تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 30 أبريل 2011

رئيس أركان الجيش الإيراني: الخليج كان دائماً ملك إيران

 

عرب توب –

دان الجنرال حسن فيروزبادي، رئيس أركان الجيش الإيراني، في تصريحات أوردتها، السبت 30-4-2011، وسائل الإعلام، ما وصفه بـ”جبهة الديكتاتوريات العربية” في الخليج المعادية لإيران، مؤكداً أن هذه المنطقة “كانت دائماً ملك إيران”، نقلاً عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وقال فيروزبادي في بيان نقلته معظم وكالات الانباء والصحف الإيرانية إن “الأنظمة العربية الديكتاتورية في الخليج الفارسي غير قادرة على منع الانتفاضات الشعبية”، على حد تعبيره.

 

وأضاف الجنرال، وهو أيضاً عضو في المجلس الأعلى للأمن القومي بإيران، أنه “بدلاً من فتح جبهة لا يمكن الدفاع عنها مع إيران، على هذه الديكتاتوريات أن تتخلى عن الحكم ووضع حد لجرائمها الوحشية وترك شعوبها تقرر مستقبلها بحرية”. كما دان “مؤامرة” الدول الخليجية “لتشكيل هوية لها على حساب الهوية الايرانية”.

 

وشدد الجنرال فيروزبادي في بيانه على أن “الخليج الفارسي انتمى وينتمي وسينتمي دائماً لإيران”. كما ندد المسؤول الإيراني الذي أصدر بيانه بمناسبة “اليوم الوطني للخليج الفارسي” في 30 نيسان/ابريل، برفض دول الخليج العربية تسمية الخليج بـ”اسمه التاريخي”. وقال إن “قدوم البريطانيين ثم الأمريكيين الى المنطقة أثار مؤامرات لتحريف التاريخ وهوية الخليج الفارسي”.

 

وتدهورت العلاقات بين إيران وجيرانها العرب في الاسابيع الاخيرة. وتتهم دول الخليج العربية إيران بالسعي الى زعزعة استقرارها ودعم انتفاضات شعبية اندلعت في العديد من الدول العربية.

 

وانتقدت إيران بشدة التدخل السعودي في البحرين لقمع تظاهرات الشعب ذي الغالبية الشيعية مثل إيران. وطردت البحرين والكويت دبلوماسيين ايرانيين اتهموا بالتجسس.

 

وكانت إيران طالبت لفترة طويلة بالبحرين باعتبارها تابعة لها، كما أن طهران في نزاع مع الإمارات بشأن ملكية ثلاث جزر في مضيق هرمز.

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/9y مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

رئيس أركان الجيش الإيراني: الخليج كان دائماً ملك إيران

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي