تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 12 مايو 2011

البرسا بطل الليغا

لاعبوا البرسا يحتفلون بهدف "كيتا"

توّج برشلونة باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه ليفانتي 1-1 اليوم الأربعاء على ملعب “سيوتات دي فالنسيا” في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل النادي الكاتالوني إلى هذه المرحلة وهو بحاجة إلى التعادل لكي يضمن تتويجه باللقب قبل مرحلتين على انتهاء الموسم لأنه كان يتقدم بفارق 8 نقاط عن غريمه وملاحقه ريال مدريد قبل فوز الأخير على جاره خيتافي 4-صفر أمس الثلاثاء، وذلك لان فريق المدرب خوسيب غوارديولا يتفوق في المواجهتين مع النادي الملكي بعد أن فاز عليه ذهاباً 5-صفر ثم تعادلا إياباً 1-1.

وحقق برشلونة المطلوب منه دون أن ينجح في إلحاق الهزيمة الأولى بليفانتي في قواعده منذ التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي (صفر-1 أمام فالنسيا)، مستعيداً ذكريات موسم 2004-2005 عندما حسم اللقب حينها على هذا الملعب بالذات وفي المرحلة السادسة والثلاثين أيضاً بالتعادل معه بالنتيجة ذاتها في 14 أيار/مايو 2005.

وسيتفرغ برشلونة منذ الآن لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي في 28 الحالي على ملعب ويمبلي في لندن.

وهذه المرة الثانية فقط التي يتوّج فيها النادي الكاتالوني باللقب لثلاثة مواسم على التوالي بعدما حقق هذا الأمر من 1991 حتى 1994 حين توّج به 4 مرات متتالية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

وبدأ غوارديولا اللقاء بإشراك المدافع الفرنسي اريك ابيدال أساسياً للمرة الأولى منذ خضوعه قبل شهرين لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده، وهو كان أشركه في الوقت بدل الضائع من مباراة النادي الكاتالوني مع ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفي الدقائق العشرين الأخيرة من مباراة المرحلة السابقة أمام الجار اسبانيول (2-صفر).

كما لعب الهولندي ابراهيم افلاي والمالي سيدو كيتا أساسيين أيضاً على حساب بدرو رودريغيز واندريس انييستا اللذين جلسا على مقاعد الاحتياط.

ولم يقدم الطرفان شيئاً يذكر في الدقائق العشرين الأولى من اللقاء قبل أن يهدد تشافي توريس مرمى الضيوف بكرة أطلقها من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى فيكتور فالديس (21).

وجاء رد برشلونة مثمراً إذ تمكن كيتا من وضع النادي الكاتالوني في المقدمة بكرة رأسية قوية من حدود المنطقة بعدما وصلته عبر تمريرة طولية متقنة من صانع الألعاب تشافي هرنانديز (28).

وكاد ليفانتي يدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما لعب خوانفران كرة عرضية وصلت إلى الاكوادوري فيليبي كايسيدو الذي لعبها برأسه إلى جانب القائم (31)، ثم رد ابيدال بكرة أطلقها أرضية من حدود المنطقة لكن الحارس الاوروغوياني غوستافو مونوا أنقذ فريقه دون عناء يذكر (36).

ونجح ليفانتي في إدراك التعادل في الدقيقة 41 عندما اخطأ جيرار بيكيه في تشتيت الكرة فخطفها كايسيدو وأودعها الشباك الخالية بعد خروج خاطئ لفالديز من مرماه للوصول إلى الكرة.

وكان برشلونة قريباً من إنهاء الشوط الأول في المقدمة مجدداً لكن الركلة الحرة التي نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي مرت قريبة جداً من القائم الأيسر (43).

وفي بداية الشوط الثاني كاد افلاي يهز شباك مونوا لكن الكرة التي أطلقها من حدود المنطقة مرت قريبة من القائم الأيسر (52)، ثم عاند الحظ ميسي الذي تلاعب بثلاثة لاعبين بطريقة رائعة قبل أن يسدد الكرة لكن القائم الأيمن حرمه من تسجيل هدفه الثاني والثلاثين في الدوري هذا الموسم.

ثم حصل النجم الأرجنتيني على فرصة أخرى بعد فاصل أخر من المراوغات لكن الكرة مرت هذه المرة قريبة جدا من القائم الأيسر (72) قبل أن تغيب الفرص عن المرميين حتى صافرة النهاية التي أعلنت النادي الكاتالوني بطلاً للمرة الحادية والعشرين.

 

المصدر: الجزيرة الرياضية

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/81 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

البرسا بطل الليغا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي