تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 13 مايو 2011

تمهيداً ليوم الزحف واحياءً للنكبة .. صلاة فجر ومظاهرة مليونية وهتافات غاضبة من ميدان التحرير

 

عرب توب – احيت اليوم أعداد غفيره من جميع طوائف الشعب المصري في ميدان التحرير صلاة فجر مليونة أمّها الشيخ صفوت حجازي وبجاوره الشيخ محمد جبريل , تضامنا مع القضية الفلسطينية ضد الإحتلال الإسرائيلي فيما يعرف بـ”الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة” وتمهيداً لـ”يوم الزحف” المقرر معاده في 15 مايو الجاري , كما وقام اقباط مصر بفرش الجرائد امام المصلين المسلمين للصلاة عليها .

 

جاء ذلك تزامنا مع احياء النكبة الفلسطينية و ذكرى اعلان دولة اسرائيل , حيث ستبدأ فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الضفة الغربية يوم الأحد عند الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي بإطلاق صافرة لدقيقتين ، تتلوها مراسم وضع أكاليل من الزهور على قبر الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في المقاطعة في رام الله.

 

وفي خضم الاستعدادات لإحياء تلك الذكرى ترددت في الشارع الفلسطيني والعربي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات إلى انتفاضة ثالثة في إحياء ذكرى النكبة .

 

ويتوقع أن ينظم الفلسطينيون مسيرات عودة نحو الخط الأخضر لتذكير العالم بأسره بما حل بالفلسطينيين من تهجير وإبعاد واقتلاع من أراضيهم على أيدى الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتتخوف سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أن تتطور ذلك المسيرات التي ستنطلق من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى حد إطلاق شرارة انتفاضة ثالثة.

 

وتحسبا لذلك أفادت صحف إسرائيلية أن سلطات الجيش عززت قواتها في الضفة الغربية بعدة كتائب من سلاح المشاة ووسائل متطورة لتفريق المتظاهرين.

 

وفي الجوار الفلسطيني يتوقع انطلاق مسيرة بين ميدان التحرير في القاهرة وقطاع غزة السبت والأحد للتنديد بالاحتلال الاسرائيلي، والدفاع عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين.

 

وقد طلبت الداخلية المصرية من منظمي تلك المسيرة إلغاءها نظراً لما وصفها مصدر في جهاز الأمن بالأوضاع الحساسة السائدة حاليا.

 

وتحل ذكرى النكبة في ظرفية استثنائية بالعالم العربي الذي يشهد موجة ثورات شعبية تطالب الإصلاحات السياسية تكللت بسقط نظامي الحكم في مصر وتونس، بينما تتواصل الاحتجاجات في اليمن وسوريا.

 

كما تحل ذكرى النكبة بعد نحو عشرة أيام من توقيع اتفاقية مصالحة فلسطينية أنهت أكثر من أربع سنوات من الانقسام الداخلي بسبب الخلافات الحادة بين حركتي التحرير الوطني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينيتين.

 

مقطع فيديو من الصلاة :

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/v مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

تمهيداً ليوم الزحف واحياءً للنكبة .. صلاة فجر ومظاهرة مليونية وهتافات غاضبة من ميدان التحرير

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي