تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 5 يونيو 2011

المنتخب المغربي يحقق فوزا تاريخيا على الجزائر

حقق المنتخب المغربي الملقب بـ”أسود الأطلسي” فوزاً هاماً وتاريخياً على ضيفه المنتخب الجزائري بأربعة أهداف دون رد، اليوم السبت، في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية مطلع العام القادم.

وسجل المدافع المغربي مهدي بنعطية هدفاً وصنع هدفين فقاد منتخب بلاده إلى تصدر المجموعة برصيد سبع نقاط بينما تراجع المنتخب الجزائري إلى المركز الرابع والأخير برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب التنزاني صاحب المركز الثالث.

وثأر المغرب بذلك لهزيمته في آذار/مارس الماضي أمام الجزائر في عنابة بهدف للاشئ وأصبح في وضع جيد لبلوغ كأس الأمم الأفريقية التي أحرز لقبها مرة واحدة في 1976.

افتتح بنعطية مدافع أودينيزي الإيطالي التسجيل للمغرب بعد 26 دقيقة عندما وضع الكرة في شباك رايس مبولحي حارس الجزائر من مدى قريب بعد ركلة ركنية، وأنهى بنعطية انطلاقة رائعة من وسط ملعب المغرب، بتمريرة بينية إلى مروان الشماخ مهاجم آرسنال الإنكليزي الذي وضع حداً لصيامه عن التهديف بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 39.

وواصل “أسود الأطلسي” فرض سيطرة مطلقة على اللعب في الشوط الثاني في ظل تقديم الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2010 لعرض ضعيف، وعزز يوسف حجي الحصيلة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة بالرأس من بنعطية وضعت زميله لاعب نانسي الفرنسي في وضع انفراد.

وزاد أسامة السعيدي من معاناة الفريق الجزائري ومدربه عبد الحق بن شيخة عندما تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد الكرة بثقة من بين قدمي الحارس مبولحي في الدقيقة 69 محرزاً الهدف الرابع.

المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

 

 

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/fk مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

المنتخب المغربي يحقق فوزا تاريخيا على الجزائر

تعليق واحد
  1. يقول سارة المغربية:

    سالوني انتي مغربية
    قــلــت:- طبعا و لــلأبــــد
    قــالــوا:- يــاااااه يــا مــغربية لهذه الدرجة تحبين هالبلد
    قــلــت:- الــلــهــم لا حــســد
    قــالــوا:- الــشــبــل الــمــغربي صــمــد ؟
    قــلــت:- لــيــس عــنــدنــا أشــبــال . أصــغــرنــا أســــد.
    و أكــبــرنــا يــهــزّ الــبــلــد الــلــهــم لا حــســد
    مصغـربــيــن ونــفــتــخــر

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي