تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 23 يونيو 2011

أوباما يعلن بدء الانسحاب من أفغانستان !!

 

 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل وحتى نهاية العام سحب عشرة آلاف جندي من أفغانستان، على أن يصل العدد إلى 33 ألفا بحلول صيف 2012.

 

وفي كلمة وجهها إلى الشعب الأميركي من البيت الأبيض عبر التلفزيون ترسم معالم تحول في السياسة الأميركية بعد عقد من الحرب في أفغانستان، قال أوباما إن الجنود المتبقين في أفغانستان بعد هذا الموعد لن تكون مهامهم قتالية بل سيسهمون في دعم القوات الأفغانية.

 

وأوضح أنه بعد الخفض المبدئي للجنود سيجري سحب المزيد من القوات من أفغانستان بوتيرة مطردة مع تولي الأفغان مسؤولية حفظ الأمن في بلدهم.

 

وقال إن تحديات كثيرة لا تزال ماثلة في أفغانستان وإن هذه هي البداية وليست نهاية الجهود لكسب الحرب. وأضاف “حان الوقت لبناء الأمة هنا في داخل أميركا”.

 

وتابع أن “الولايات المتحدة أصبح بمقدورها سحب الجنود مع تعرض تنظيم القاعدة لضغوط أكبر من أي وقت منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 التي أدت إلى ذهاب أميركا إلى الحرب في أفغانستان.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/hu مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

أوباما يعلن بدء الانسحاب من أفغانستان !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي