تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 3 يوليو 2011

بخاخ الحكام “مقيّد المشاكسون” يدخل حيز التطبيق الرسمي


بخاخ الحكام

عرب توب – كشف مصدر داخل لجنة الحكام باتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم عن اعتماد الوسيلة التي يستخدمها حكام القارة في معظم مباريات الدوريات المحلية لتحديد أماكن الأخطاء والركلات الحرة المباشرة بعبوة (بخاخ) صغيرة وذلك في بطولة كوبا أميركا 2011 المقامة حالياً في الأرجنتين.

الحكام في أميركا الجنوبية وحتى في بعض ملاعب أميركا الشمالية دأبوا على اصطحاب تلك العبوة  التي يَخرج منها (رذاذ أبيض اللون) لتحديد مكان تنفيذ الركلات الحرة منعاً لحدوث أية تجاوزات من اللاعبين بالتالي إذا قام أياً منهم بوضع الكرة بعد الخط المشار إليه من جانب الحكم لا يجد مُبرراً للاعتراض على العقوبة التي تطوله بسبب هذا التجاوز.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة كوبا أميركا (أقدم بطولة قارية للمنتخبات في تاريخ اللعبة) التي يُستخدم فيها هذا البخاخ الشائع استخدامه في الملاعب اللاتينية حيث يظهر هذا رفقة الحكام في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك بالذات، ويقوم الحكم بتعليقه غالباً على أحد جانبيه بخصره.

وبالإضافة لقيام الحكم برسم دائرة على مكان تنفيذ الركلة الحرة يقوم برسم خط على مكان وقوف الحوائط البشرية كذلك.

المصدر : جول.كوم

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/j7 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بخاخ الحكام “مقيّد المشاكسون” يدخل حيز التطبيق الرسمي

تعليق واحد
  1. يقول Emad Al-kasasbeh:

    والله شغلة حلوه هاي جد

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي