تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 26 يوليو 2011

مليار دولار منحة سعودية للأردن !!

 

عرب توب – بعث جلالة الملك عبد الله الثاني رسالة شكر وتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, عقب تلقي الأردن أمس منحة مالية سعودية إضافية, بلغت مليار دولار.
وقال مصدر مسؤول, في تصريح ل¯ (العرب اليوم), إن (المنحة السعودية الجديدة ستريح خزينة الدولة), متوقعا أن (يتلقى الأردن مساعدات إضافية عاجلة, على شكل منحة نفطية بأسعار تفضيلية).

وترفع المنحة الجديدة إجمالي المساعدات السعودية للأردن العام الحالي إلى 1.4 مليار دولار.
وينتظر أن تبدأ مباحثات انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل.
وبين جلالة الملك, في الرسالة, أن مواقف خادم الحرمين الشريفين والسعودية (مشرفة تجاه الأردن), لافتا أنها (نتاج رؤيتكم الحكيمة, وإدارتكم القادرة على وضع فعل الخير في خدمة الأمة كلها, دعما للصمود, وضمانا لاستمرار الحياة الكريمة, وتأسيسا لحالة من التضامن الحقيقي بين الأخوة).
وخاطب جلالته خادم الحرمين الشريفين بالقول (يأتي دعمكم السخي وعطاؤكم الأخوي سندا لنا, ونحن نواجه الظروف الاقتصادية, التي تعرفون,… دعما للصمود, وضمانا لاستمرار الحياة الكريمة, وتأسيسا لحالة جديدة من التضامن الحقيقي بين الأخوة, الذي ترجمتموه دعما اقتصاديا هادفا, يصب في تمكين أشقائكم في بلدكم الثاني الأردن, وهو المرابط في الدفاع عن الحقوق والمصالح العربية والبذل في سبيل رفعة أمتنا العربية والإسلامية).
واستعرض جلالة الملك, في الرسالة, الظروف الاقتصادية التي جاءت فيها المنحة السعودية.
وأشاد الملك ب¯ (نظرة خادم الحرمين الشريفين الصائبة حيال تضامن الأمة والتكامل بين أقطارها وشعوبها, وحق أبنائها جميعا في مستقبل واعد, وهم يدركون أن المصير الذي يجمعهم مشترك, وأن الوشائج – التي تعزز هذا المستقبل – هي نفسها القواعد التي نستمدها من سماحة الإسلام, وصفاء العروبة, والدفاع عن الحق وكرامة الإنسان)

 

 

 

المصدر:العرب اليوم الاردنية

الرابط المختصر : http://9o9.cc/R مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مليار دولار منحة سعودية للأردن !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي