تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

المنتخب الأردني ينفرد بصدارة المجموعة الأولى بفوزه الثمين على المنتخب الصيني

المنتخب الأردني لكرة القدم

عرب توب – جول.كوم – اعتلى المنتخب الأردني صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على ضيفه المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب “عمان الدولي” ضمن لقاءات المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، وبعد انتهاء اللقاء رفع منتخب النشامى رصيده من النقاط للنقطة السادسة بفارق ثلاثة نقاط عن التنين الصين وبمثلهم عن شقيقه المنتخب العراقي الذي فاز خارج قواعده قبل ساعات على المنتخب السنغفاوري بهدفين نظيفين.

اللقاء بدأ بهجوم من جانب الضيوف عن طريق نجمهم هاو جونمين الذي تفوق على باسم فتحي –الظهير الأيسر- في أول ربع ساعة، لكن الحوت عامر شفيع تعامل بشكل رائع مع العرضيات التي أرسها جونمين من الجهة اليمنى ووانج كيانج من الجهة اليسرى الأمر الذي منح مدافعي المنتخب الأردني ثقة كبيرة في أنفسهم.

في الدقيقة السابعة كاد جونمين أن يوقع على الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة من الجهة اليسرى ثم هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء إلا أن باسم فتحتي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل يودعها اللاعب الصيني في مرمى شفيع، ثم جاء الدور على نجم الشوط باسم فتحي ليرسل عرضية نموذجية من الجهة اليسرى على رأس الخطير عامر ذيب لكن هوان بويين أبعد الكرة برأسه إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور 20 دقيقة بدأ المحليين يفرضون سيطرتهم على منطقة المناورات بفضل التمركز الصحيح للثنائي النشيط “حسن عبد الفتاح وعامر ذيب”، ومع ذلك لم يُشكل النشامى أي خطورة على الحارس الصيني الذي لم يتصدى سوى لعرضية من الجهة اليمنى.

وتُعتبر أخطر فرصة في الشوط الأول، تلك التي راوغ من خلالها المهاجم “أحمد هايل” المدافع لو جياني ثم توغل داخل لكن من سوء حظه تدخل الظهير الأيمن بويين في الوقت المناسب وأطاح بالكرة إلى خارج الملعب قبل أن يودعها هايل في المرمى الصيني.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الأردني ووضح للجميع أن الهدف الأول بات يُطبخ على نار هادئة، وبالفعل جاءت الفرحة الأولى من لاعب الوسط باسم عبد الرحمن الذي أطلق صاروخ عجز الحارس الصيني على التصدي له بعد مضي خمس دقائق فقط من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 55 أرسل حسن عبد الفتاح عرضية من الجهة اليمنى هيأها أحمد هايل للقادم من الخلف لـلأمام  عامر ذيب الذي سدد بيسراه من لمسة واحدة في أقصى الزاوية اليسرى ليوقع على ثاني الأهداف وسط فرحة الجماهير التي ملئت جنبات ملعب عمان الدولي وعلى رأسهم الملك عبد الله الحسين.

وبعد ذلك الهدف بدقيقة نجح هاو جونمين في إحراز هدف تقليص الفارق إثر تمريرة خادعة من على حدود منطقة الجزاء جعلت الأول في حوار صريح مع الحوت الذي عجز هذه المرة على التصدي للكرة.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط المنتخب الصيني بكل قوته من أجل إدراك هدف التعديل لكن مساندة الجماهير التي ظلت تهتف “من أربيل ناويين على البرازيل” وكذلك تمساك خط الدفاع والحارس البارع عامر شفيع حال دون وصول رفاق جونمين لهدفهم لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز المنتخب الأردني –لأول مرة في تاريخه- على المنتخب الصيني بهدفين لهدف.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/36 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

المنتخب الأردني ينفرد بصدارة المجموعة الأولى بفوزه الثمين على المنتخب الصيني

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي