تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 25 سبتمبر 2011

نزول سعر الذهب الى 100 دولار و الفضة تخسر 15% من قيمتها !

اسعار الذهب مع شعار عرب توب

هوت أسعار الذهب أكثر من 100 دولار، بينما صعدت أسواق الأسهم العالمية بفعل توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيتخذ إجراءات جديدة لاحتواء أزمة ديون منطقة اليورو.

وسجلت أسعار الفضة أمس الجمعة أكبر هبوط لها منذ 2006، وسط تراجع حاد لأسعار المعادن النفيسة، مع إقبال المستثمرين على البيع في أسواق السلع لتقليل تعرضهم للمخاطر.

 وبلغت خسائر الذهب في إحدى المراحل 6% -وهو أكبر هبوط من حيث النسبة المئوية منذ الازمة المالية في 2008- ليسجل أدنى مستوى له منذ أوائل أغسطس/آب مع تعرض المعادن النفيسة لموجة بيع واسعة، وسط شكوك بين المستثمرين في الاحتفاظ بها كأداة استثمارية آمنة في الأجل الطويل.

وبلغ سعر الذهب للبيع الفوري في أواخر التعاملات في سوق نيويورك 1655.49 دولارا للاوقية (الاونصة)، بعد أن كان هبط في وقت سابق من الجلسة حوالي 110 دولارات، إلى أقل من 1628 دولارا للاوقية، وهو أكبر هبوط على الاطلاق لاسعار المعدن النفيس بالدولار في يوم واحد.

وخلال معاملات أمس، هبط سعر الفضة للبيع الفوري أكثر من 15% الى 30.54 دولارا للاوقية (الاونصة)، بعد ان سجل في وقت سابق من الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 29.77 دولارا.

والمرة السابقة التي سجلت فيها الفضة مثل هذا الهبوط كانت في أبريل/نيسان 2006 عندما هوت حوالي 16%.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/4h مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اقتصاد.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

نزول سعر الذهب الى 100 دولار و الفضة تخسر 15% من قيمتها !

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي