تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 14 أكتوبر 2011

تجربة شاب سعودي للتضامن مع النساء بـ مقاطعة “قيادة السيارة” !

تجربة شاب سعودي للتضامن مع النساء بـ مقاطعة "قيادة السيارة" !

تجربة شاب سعودي للتضامن مع النساء بـ مقاطعة "قيادة السيارة" !

قرر شاب سعودي مقاطعة قيادة السيارة لمدة أسبوع والاستعانة بسائق المنزل وسيارات الأجرة ليعيش تجربة المرأة في عدم تمكنها القيادة.

وذكر الشاب أن انطلاق تجربته بعدم قيادة السيارة لمدة أسبوع، والاستعانة بسائق المنزل؛ ليس تأييدًا لقيادة المرأة السيارةَ، أو تعاطفًا معها، بل تجربة عملية ومحاولة للعيش في الظروف نفسها التي تعيشها المرأة السعودية، حسب ما ذكرت صحيفة “الحياة”.
وقال الشاب ريان على موقع “تويتر”: “اليوم الأول كانت التجربة صعبة إلى حد ما، لكن استطعت أن أتجاوزها، بيد أنني اضطررت إلى انتظار عودة السائق من توصيل والدتي إلى عملها، وأشارك المشوار مع شقيقتي التي كانت متجهة إلى العمل، وأوصلتني في طريقها؛ ما جعلني أتأخر عن العمل نصف ساعة”.
وأضاف: “كثير من أصدقائي يسألونني عن شعوري، وما الاختلاف معي، لكن يومين ليسا كافيين للرد على تساؤلات كبيرة”، مشيرًا إلى أنه صار يحدد مواعيد لخروجه وعودته من المنزل، وكذلك التنقل من مكان إلى آخر؛ لكون السائق مرتبطًا بتوصيل جميع أفراد عائلته.
ووصف مستخدمون لـ”تويتر”، مبادرته بالجيدة؛ لأنها قد تغير تفكير عدد كبير من الشبان، والإحساس بالمعاناة التي تواجهها المرأة السعودية؛ فقال أحدهم: “لو عاش معارضو قيادة المرأة السعودية السيارةَ، التجربة ثم بنَوا قراراتهم على أرض الواقع؛ هل سيستمرون في رفضهم مطالب النساء بالقيادة؟”.
وأشارت تعليقات مشارِكة إلى أن تجربة الشاب صارت حديث الطالبات داخل الجامعات، مرحباتٍ به في عالم المعاناة التي تعيشها المرأة.
الرابط المختصر : http://9o9.cc/5s مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

تجربة شاب سعودي للتضامن مع النساء بـ مقاطعة “قيادة السيارة” !

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي