تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 17 نوفمبر 2011

قطر تضغط على صالح لتوقيع اتفاقية نقل السلطة

 

عرب توب – رويترز – مارست قطر ضغوطا على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لتوقيع اتفاق خليجي لنقل السلطة بينما اجتمع مبعوث الأمم المتحدة الذي يقوم بمساع لحل الأزمة مع زعماء من المعارضة في العاصمة صنعاء يوم الخميس.

وتراجع صالح مرارا عن التوقيع على الاتفاق الذي اقترحته في أبريل نيسان دول مجلس التعاون الخليجي للمساعدة على انهاء الاحتجاجات التي وضعت اليمن على شفا حرب أهلية.

وأضعفت الاضطرابات المستمرة منذ عشرة شهور الحكومة المركزية في اليمن وأتاحت لاسلاميين متشددين مرتبطين بالقاعدة السيطرة على مساحات من أراضيه.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس وزراء قطر قوله في العاصمة المغربية الرباط يوم الاربعاء انه حث الرئيس اليمني على أن يوقع على المبادرة الخليجية فورا ودون إبطاء.

وتلعب قطر دورا رئيسيا في الجهود الدبلوماسية لانهاء الازمة في سوريا. وشاركت أيضا في المهمة التي قادها حلف شمال الاطلسي لحماية المدنيين في ليبيا والتي ساعدت في الاطاحة بزعيمها معمر القذافي في أغسطس اب.

وانتقد صالح قطر مؤخرا دون أن يذكرها بالاسم ووصفها بأنها بلد صغير قليل الاهمية

الرابط المختصر : http://9o9.cc/6o مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

قطر تضغط على صالح لتوقيع اتفاقية نقل السلطة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي