تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 26 نوفمبر 2011

توقع ازدياد اعداد المسافرين في مطار ابو ظبي

 

عرب توب – رويترز – قال مسؤول كبير في الشركة المشغلة لمطار أبوظبي ان المطار يتوقع استمرار نمو أعداد المسافرين في خانة العشرات في المدى القريب مع تطور الناقلة الوطنية طيران الاتحاد ونمو اقتصاد الامارة الخليجية.

وقال جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات ان عقدا لبناء مبنى المطار الرئيسي الجديد سيكتمل بحلول الربع الثاني من 2012.

وشهد المطار نموا في حركة نقل المسافرين بلغت نسبته 12.2 بالمئة في 2010 حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار 11 مليونا. وفي الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي بلغت حركة نقل المسافرين تسعة ملايين.

وأبلغ بينيت رويترز “نتوقع أن ننهي العام بأكثر من 12 مليونا وسنرى نموا في خانة العشرات في الاعوام القليلة القادمة.”

وقال “البنية التحتية للمطار ستدعم طيران الاتحاد ورؤية أبوظبي للتحول الى مركز للاعمال والسياحة بحلول عام 2030.”

وتستثمر أبوظبي وهي مصدر كبير للنفط مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية والعقارات لتنويع موارد اقتصادها بدلا من الاعتماد على النفط.

وتواصل ناقلتها الوطنية طيران الاتحاد شراء طائرات جديدة والتوسع في شبكة رحلاتها. وتسير الشركة بالفعل رحلات الى 86 مدينة وستدشن ست وجهات جديدة هي المالديف وسيشل وتشنغدو في الصين ودوسلدورف وشنغهاي ونيروبي في الاشهر الستة القادمة حسبما ذكرت الشركة في أكتوبر تشرين الاول.

وتشمل خطط توسع أبوظبي للمطارات والتي بدأت في 2006 تجديد مبنى المسافرين رقم 1 وافتتاح المبنى رقم 3 واضافة مدرج جديد في 2009. والتوسع الكبير التالي هو مبنى المطار الرئيسي الجديد والذي سيدخل الخدمة في 2017.

وتأهلت ست مجموعات شركات أجنبية ومحلية للمنافسة على عقد المبنى. وقال بينيت “نتوقع دراسة العروض وبدء أعمال البناء في العام القادم” لكنه رفض تحديد قيمة الاتفاق نظرا لان عملية الاختيار لم تنته بعد.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/70 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اقتصاد.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

توقع ازدياد اعداد المسافرين في مطار ابو ظبي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي