تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

معدل التنفس ينخفض أثناء تأدية الصلاة!!

 

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود مجموعة من التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان أثناء الصلاة أو التأمل الروحي، موضحة أن أول هذه التغيرات يتمثل في اندماج عقل المصلي مع الكون تماما بعد مرور 50 ثانية فقط على بدء الصلاة .

كما أكدت الدراسة التي أجراها الباحث الأميركي رامشاندرن بالاشتراك مع مجموعة من الباحثين، ان معدل التنفس واستهلاك الأكسجين داخل جسم الإنسان ينخفض أثناء الصلاة بنسبة تتراوح بين 20 و30%، بالإضافة إلى زيادة مقاومة الجلد وارتفاع تخثر الدم بصورة أكبر، ما يعد دليلا علميا على ما يسمى بالسمو الروحي وعلى وجود الدين في المخ، وهو ما ينسحب تأثيره على بقية الأعضاء مثل العضلات والعين والمفاصل وتوازن الأجهزة .

كما أن الأعضاء كلها ترسل إشارة الى المخ أثناء الصلاة وهو ما يترتب عليه زيادة نشاطه إلى أن يفقد مخ المصلي علاقته مع الجسم تماما ويصبح مجرد عقل خالص ينسحب من العالم الأرضي الى عالم آخر، كما بينت الدراسة أن الصور الملتقطة لأشعة المخ أثناء الصلاة أظهرت أساليب مذهلة لعمله وان نشاط الخلايا فيه ينخفض وتظهر بشكل لامع في الأشعة .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/81 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : صحة وجمال.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

معدل التنفس ينخفض أثناء تأدية الصلاة!!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي