تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

العاهل السعودي: امن الخليج مستهدف ويجب الوحدة

 

عرب توب – رويترز – قال العاهل السعودي الملك عبد الله يوم الاثنين ان امن بلاده ودول الخليج العربية الاخرى مستهدف مشيرا فيما يبدو الى ايران ودعا دول مجلس التعاون الخليجي الى ضم الصفوف في “كيان واحد”.

وقال الملك في الجلسة الافتتاحية للمجلس الاعلى لمجلس التعاون الخليجي “لا شك بأنكم جميعا تعلمون بأننا مستهدفون في أمننا واستقرارنا لذلك علينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه ديننا وأوطاننا.”

وتتهم السعودية ايران بدعم مؤامرة كشفت الولايات المتحدة النقاب عنها في اكتوبر تشرين الاول لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.

وفي ذلك الشهر اتهمت وزارة الداخلية السعودية قوة أجنبية لم تذكر اسمها بالتحريض على هجوم عنيف قام به بعض أبناء الاقلية الشيعية في السعودية على مركز للشرطة.

ونفت ايران الاتهامات. وزار وزير المخابرات الايراني حيدر مصلحي الرياض الاسبوع الماضي في مسعى لتهدئة التوتر.

واشار الملك عبد الله ايضا الى انه ينبغي لدول مجلس التعاون الخليجي التكيف مع الظروف الجديدة في الشرق الاوسط بعد الانتفاضات التي اجتاحت بعض البلدان العربية هذا العام.

وقال “لقد علمنا التاريخ وعلمتنا التجارب أن لا نقف عند واقعنا ونقول اكتفينا.

“ومن يفعل ذلك سيجد نفسه في اخر القافلة ويواجه الضياع وحقيقة الضعف وهذا أمر لا نقبله جميعا لاوطاننا وأهلنا واستقرارنا وأمننا. لذلك نطلب منكم اليوم أن نتجاوز مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد في كيان واحد…”

وأكد مسؤول سعودي لرويترز أنه جرت مناقشة فكرة تحويل مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول الى اتحاد كونفدرالي من نوع ما نظرا لمخاوف المجلس بشأن الوضع الاقليمي ولكن المناقشات كانت غير رسمية مضيفا أنها فكرة للمستقبل.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/8z مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

العاهل السعودي: امن الخليج مستهدف ويجب الوحدة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي