تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 5 يناير 2012

حقيقة خبر اغلاق مصنع ” رأس العبد ” في الزرقاء في الأردن !!

حقيقة خبر إغلاق مصنع " رأس العبد " سامبو في الزرقاء في الاردن راس العبد كريمبو المصنع اللي تسكر تسكير

صورة راس العبد ، و حقيقة خبر إغلاق مصنع " رأس العبد " في الزرقاء في الاردن !

نقلت عن وكالة عمون الاخبارية عبر اسامة الشريف، قامت لجنة مختصة في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي بضبط مصنع مواد غذائية يقوم بصناعة ” رأس العبد ” دون الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة ، حيث تم التحفظ على كافة المواد المصنعة والمواد الخام .

وحسب الخبر ، قال مساعد مدير الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء د. بشار حمد لـ عمون لقد وردت الينا معلومات عن مصنع يقوم بصناعة المواد الغذائية دون مراقبة صحية وربما دون ترخيص ودون إشراف من أية جهة رقابية وتم تشكيل لجنة من البلدية والصحة والإدارة الملكية لحماية البيئة وتم ضبط المصنع وهو يقوم بصناعة مادة “رأس العبد ” في ساعة متاخرة من ليلة الخميس وتم تحرير مخالفة للمصنع وإغلاقه. ودعى د.حمد ان كافة الأجهزة في بلدية الزرقاء والصحة والإدارة الملكية لحماية البيئة متابعة كافة المصانع والمولات والأسواق الشعبية ومعرفة المواد المعروضة ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة .مؤكدا ان قسم الصحة في بلدية الزرقاء وبتوجات مباشرة من رئيس البلدية المهندس فلاح العموش يقوم بجولات ميدانية صباحية ومسائية وان أبواب البلدية وهواتفها مفتوحة على مدار الساعة لاستقبال اي ملاحظة من أي مواطن ويتم متابعتها فورا . ثم تحدث د. حمد عن ضبط مصنعا آخر لإنتاج المعسل حيث تم ضبط نحو طن من مادة ” الاصانص ” منتهية الصلاحية مبديا تخوفاته من استخدام هذه المواد الغير صالحة للاستهلاك البشري بصناعة مواد غذائية كونها تعتبر مواد ” مسرطنة ” وتشكل خطرا على حياة المواطنين في حال انتشارها .

وقالت عمون في خبرها أنه من جانبه، صرح رئيس قسم البيئة في محافظة الزرقاء النقيب حازم الصعوب لـ عمون ورود معلومات الى الإدارة الملكية لحماية البيئة وتم التحرك لمعاينة المصنع الذي يشكل شبه مكرهة صحية منوها لفشل محاولة مداهمته ليلا لان العاملين فيه لم يفتحوا الأبواب ما اضطرهم للعودة في اليوم التالي وإغلاقه والتحفظ على المواد الموجودة فيه وتحويل صاحبه للقضاء لافتا ان الادارة تتلقى شكاوى المواطنين من خلال الهاتف ” 195 “. واختتمت عمون خبرها بان أطنان من منتج ” رأس العبد ” لا زالت موجودة في الأسواق ولم تقم أي جهة رسمية بجمع هذه الاطنان لحماية المواطنين من تناولها خاصة وقد ثبت لديهم انها صنعت في ظروف صحية سيئة من المؤكد انها لا تصلح للاستهلاك البشري .

أما في الجانب الآخر ، ردت وكالة الأنباء بترا على هذا الموضوع وهذه الاشاعة ووضحت اللبس حيث قال مساعد مدير الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء الدكتور بشار حمدان ان اجهزة البلدية ضبطت الخميس الماضي معملا شعبيا يقوم بتصنيع مواد غذائية دون ترخيص. واكد حمدان في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان المعمل الذي تم ضبطه لا يمت بصلة لمصنع زيدان للشوكولاته الذي يصنع صنف “راس العبد”.

بدوره أكد مدير عام المصنع الياس زيدان ان مصنع زيدان الذي ينتج صنف راس العبد ماركة سامبو يعمل بكامل طاقته الانتاجية ولم تقم اي جهة رسمية باغلاقه وما زال يعمل بكل طاقته الانتاجية، مشيرا الى ان ادارة المصنع والعاملين فيه ملتزمون بكامل الشروط الصحية الكاملة. ويذكر ان حجم الاستثمار في المصنع يقدر بنحو مليوني دينار ويوفر 40 فرصة عمالة غالبيتها محلية.

الجدير بالذكر ان الكثير من الشباب والشابات الاردنيون يعتبرون راس العبد بمثابة وجبة تاريخية منذ الطفولة يستمتعون بتناولها وخاصة في موسم الشتاء، حيث انشأت صفحة محبين راس العبد على الفيسبوك والتي جمعت اكثر من ربع مليون ( 250 الف ) معجب و معجبة !!

رابط صفحة معجبين راس العبد على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/9D مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

حقيقة خبر اغلاق مصنع ” رأس العبد ” في الزرقاء في الأردن !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي