تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 20 يناير 2012

فيديو: 5 شباب مغاربة يحرقون انفسهم احتجاجا على البطالة !!

صور 5 شباب يحرقون انفسهم احتجاجا على البطالة

فيديو: 5 شباب مغاربة يحرقون انفسهم احتجاجا على البطالة

 

عرب توب – العربية – لم يطفئ الإعلان عن تشكيل الحكومة المغربية لتدشين مرحلة الدستور الجديد نار غضب الشباب المغربي المستمر في الاحتجاج على أوضاعه المعيشية والاجتماعية والاقتصادية.

خمسة شباب من حركة الخريجين العاطلين عن العمل أضرموا النار في أنفسهم أمام مبنى حكومي احتجاجاً على أوضاعهم وللتذكير بمشكلاتهم التي يشكون في قدرة الحكومة الجديدة على حلها رغم أجواء التفاؤل التي أشاعها تشكيل الحكومة.

وتكونت حكومة ائتلافية بعد انتخابات شُهد لها بالنزاهة وبقيادة حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي فاز في ذلك السباق الانتخابي. فرئيس الوزراء عبدالإله بن كيران ركز في برنامج حكومته على تحسين الأوضاع الاقتصادية للبلاد كأولوية جنباً الى جنب مع الإصلاح السياسي.

بل إن الإصلاح السياسي بداية بإطلاق الحريات ومروراً بمطالبة المرأة بالمساواة في التمثيل والمسؤولية السياسية مع الرجل الذي طغى على جلسة طلب الثقة، قد يبدو أمراً من الترف مقارنة مع التحديات الاقتصادية التي تواجهها حكومة بن كيران.

فهناك تحدي الانسجام بين أربعة أحزاب متباينة التوجهات تشكل الحكومة الحالية، وهناك تحدي العمل وفق معايير خاصة لمراعاة التوازن مع قوة القصر وصلاحيات الملك التي رغم تقليصها، إلا أن امتداداتها وآليات عملها الجديدة في عدد من المجالات الحساسة تشكل تحدياً للحكومة التي ستصبح هي المسؤول الأول بل الاوحد أمام الشعب عن أي إخفاق أو عثرة.

ويبرز التحدي الاقتصادي في مقدمة الأولويات لخفض الدين العام والعجز التجاري الذي بلغ العام الماضي نحو 19 ملياراً ونصف المليار دولار، ومعدل بطالة تجاوز 9% ويتجاوز 13% بين الخريجين في بلد يأتي في المرتبة الـ130 على مؤشر التنمية العالمي. وهذه التحديات والمؤشرات تؤكد أن تجربة إسلاميي المغرب الاولى في الحكم والتي انتظروها طويلاً لن تكون سهلة أبداً.

 

 

شاهد الفيديو:

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/aR مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

فيديو: 5 شباب مغاربة يحرقون انفسهم احتجاجا على البطالة !!

تعليق واحد
  1. يقول طالبة:

    ليسوا خمسة طلبة بل طالبين فقط.ولم يشعلوا النار في انفسهم عمدا سكبا البنزين علي انفسهم لاخافة الشرطة لكن الطالب الهواس ضغط علي الشعالة بفعل غضبه دون ان يقصد وبهدا اشتعلت النار فيه و حاول صديقه انقاده ونسي ان لبنزين مسكوب عليه فلمسته النار هو الاخر ومات.هدا ما حصل

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي