تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 31 يناير 2012

السعودية الاولى عربيا” في استخدام الإنترنت عبر الجوال والثالثة عالميا” استعمالا” لليوتيوب !!!

كشفت الإحصاءات الرسمية حول استخدامات الإنترنت في العالم العربي عن إجراء نحو 100 مليون بحث يوميا من العالم العربي على محرك البحث “غوغل”، وأن هناك 13 مليون مستخدم للإنترنت في السعودية، وأن السعودية تحل في المرتبة الثالثة في متابعة موقع الـ”يوتيوب”. وأكدت الأرقام خلال اللقاء الثالث لمجموعة مستخدمي تقنيات “غوغل” بجدة، بمشاركة الفنان فايز المالكي، أن السعودية تعد ثالث بلد في العالم مشاهدة للـ”يوتيوب” عبر الهاتف الجوال.

وأفصحت الإحصاءات المعلنة عن مشاركة أكثر من 6 ملايين مستخدم عربي لموقع “تويتر” وأكثر من 22 مليون “تويت” من مشتركي العالم العربي في الربع الأول من عام 2011. وكشف اللقاء عن محور مهم يتعلق بالإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج، وهي مسألة تمثل تحديا كبيرا في العالم أجمع، إذ أبانت الأرقام أن حجم الإنفاق على التجارة الإلكترونية في دول الخليج في عام 2010 بلغ نحو 3 مليارات و320 مليون دولار، بينما يتوقع أن يلامس حجم الإنفاق هذا العام 5 مليارات دولار، أي بنمو يصل لقرابة 45 في المائة.

وأوضح طاهر البلوي، وهو رئيس مجموعة مستخدمي تقنيات “غوغل” بجدة، أن اللقاء الذي ينطلق في نسخته الثالثة منذ إطلاق أعمال المجموعة في الربع الثاني من العام الحالي، يعكس الاهتمام بأن السعودية باتت منافسة قوية على المراتب الأولى في استخدامات الإنترنت عبر مختلف وسائل الاتصال. وبالعودة للإحصاءات، كشفت عن وجود مائة مليون بحث يوميا من الدول العربية لـ”غوغل” ونحو 36 ألف مستخدم عربي جديد بالـ”فيس بوك” يوميا، إضافة إلى تسجيل نحو مائة مليون مشاهدة للـ”يوتيوب” يوميا من الدول العربية، وتم تحميل ساعة كل دقيقة من الدول العربية.

وقالت الإحصاءات إن أكثر مواد البحث هي في مجال الأخبار والصور والرياضة والمدونات، وإن نحو 13 في المائة من البحث يتم عن طريق الجوالات و200 في المائة نسبة ارتفاع البحث عن العام الماضي. وتصدرت السعودية بحسب الإحصائية الدول العربية لاستخدام الإنترنت عبر الجوال، وحلت ثالثة على مستوى العالم في نسبة مشاهدة الـ”يوتيوب” عبر الجوال. كما بينت الأرقام أن نحو 15.08 في المائة من السعودية مشتركين في الـ”فيس بوك” وأن نحو أكثر من 6،567،280 مشترك عربي في “تويتر” سجلوا نحو 22.750 مليون “تويت” من مشتركي الدول العربية في الربع الأول من عام 2011.

وبحسب الأرقام، فإن %70 من نشاط المستخدم العربي على الإنترنت عبر الجوال يقضيه في قراءة البريد الإلكتروني و40% من نشاطه على الإنترنت عبر الجوال يقضيه لزيارة المواقع الاجتماعية، بينما تم إنفاق 3 مليارات و320 مليون دولار على التجارة الإلكترونية في دول الخليج عام 2010، ومن المتوقع إنفاق 5 مليارات دولار في دول الخليج على التجارة الإلكترونية هذا العام.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/c4 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

السعودية الاولى عربيا” في استخدام الإنترنت عبر الجوال والثالثة عالميا” استعمالا” لليوتيوب !!!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي