تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 2 فبراير 2012

الاسهم المصرية :تفقد 1.99 مليار دولار من قيمتها السوقية في أول خمس دقائق!!!!

أحداث بورسعيد تفقد الأسهم المصرية 12 مليار جنيه خلال دقائق

أحداث بورسعيد تفقد الأسهم المصرية 12 مليار جنيه خلال دقائق

هوت أحداث الشغب الدموية في مباراة كرة قدم بمدينة بورسعيد يوم الاربعاء بالاسهم المصرية في بداية معاملات يوم الخميس لتفقدها 12 مليار جنيه/1.99 مليار دولار/ من قيمتها السوقية في أول خمس دقائق.

ولقي أكثر من 70 شخصا مصرعهم وأصيب نحو ألف اخرين يوم الاربعاء في أسوأ كارثة تقع نتيجة اعمال شغب في ملاعب كرة القدم المصرية.ووقعت الاحداث عقب نهاية مباراة الاهلي مع مضيفه المصري في بورسعيد عندما اندفع عدد كبير من المشجعين لمطاردة لاعبي الاهلي وجهازه الفني وجماهيره.

وأوقفت البورصة المصرية التداول على أسهم 74 شركة لمدة نصف ساعة بعد هبوطها اكثر من خمسة بالمئة.ومن ابرز الاسهم التي تم وقف التداول عليها اوراسكوم تليكوم وبالم هيلز وهيرميس وحديد عز والسويدي.

ووقف العاملين بالبورصة دقيقة حداد على ارواح القتلى قبل بدء التداول يوم الخميس.وقال عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة سوليدير لتداول الاوراق المالية “ستخيم ظلال كئيبة على جلسة اليوم بعد أحداث بورسعيد. كان من الواجب اغلاق السوق اليوم حدادا على أرواح القتلى.”

وتمثل حصيلة القتلى والمصابين أكبر كارثة في تاريخ الملاعب المصرية.وقال فتحي “الحالة النفسية للمتعاملين لن تكون جيدة. الانفلات الامني عاد من جديد كما كان.”وشهدت مصر خلال الاسبوع الجاري العديد من حالات السطو المسلح على بنوك وشركات صرافة والعديد من السيارات التابعة للشركات والمواطنين.

وبحلول الساعة 0841 بتوقيت جرينتش هبط المؤشر الرئيسي بنسبة 4.4 بالمئة الى 4482.8 نقطة.وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار “لا يستطيع أحد فصل التأثير النفسي للمتعاملين عن الاحداث والانفلات الامني بالبلد.قد يكون هناك تماسك بنهاية جلسة اليوم. اتوقع أن يستوعب السوق مثل هذه الاحداث الطارئة.”وكان المؤشر الرئيسي اصغر من . EGX30 اكبر من ارتفع بنسبة 28.5 بالمئة خلال يناير كانون الاول المنصرم وزادت القيمة السوقية لاسهم المؤشر 54.6 مليار جنيه.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان المنتخب حديثا جلسة طارئة يوم الخميس لمناقشة أحداث العنف في بورسعيد

الرابط المختصر : http://9o9.cc/ck مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الاسهم المصرية :تفقد 1.99 مليار دولار من قيمتها السوقية في أول خمس دقائق!!!!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي