تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 9 فبراير 2012

برشلونه الى نهائي كأس الملك بعد فوزه على فالنسيا

 

جول.كوم:

تمكن الفريق الكتلوني برشلونة من الصعود إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد أن فاز على فالنسيا في مباراة الإياب بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكامب نو.
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الميستايا قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وبذلك يضرب برشلونة موعدًا مع النهائي ليقابل أتلتيك بيلباو.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الخفافيش بحثًا عن تعديل نتيجة الذهاب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .. فبعد مرور دقيقة واحدة سدد بانيجا تسديدة من مسافة بعيدة مرت على يسار حارس برشلونة بينتو.

استمر هجوم فالنسيا بعد حصوله على ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها خوردي ألبا إلى ماثيو الذي بدوره مررها لعادل رامي المتقدم في الكرات الثابتة لكنه فشل في استغلال الفرصة وخرجت منه الكرة إلى ركلة مرمى.

اللوس تشي لم يكتفي بهذا بل تحصلوا على فرصة خطيرة جدًا بعد تمريرة رائعة من ماثيو في عمق دفاع برشلونة انفرد على إثرها شفيان فيجولي وسدد بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وبعد إهدار كل هذه الفرص جاء العقاب بعد مرور 16 وفي أول هجمة للفريق الكتلوني في المباراة  حيث مرر ليونيل ميسي تمريرة سحرية لسيسك فابريجاس وضعه وجهًا لوجه بحارس فالنسيا دييجو ألفيش الذي خرج عن مرماه وتردد في إمساك الكرة فوضعها سيسك من فوقه محرزًا الهدف الأول في المباراة.

انتفض أصحاب الأرض و الجمهور بعد هذا الهدف وسيطر على ما تبقى من الشوط الأول تمامًا وارتبك دفاع فريق فالنسيا في عديد المناسبات نتيجة هذا الضغط الكبير .. حيث أخطأ عادل رامي عندما مرر الكرة لميسي وانطلق بسرعته وسدد على المرمى تمكن دييجو ألفيش من التصدي لها لتعود لاسحاق كوينكا سددها خارج المرمى.

وعاد ميسي من جديد ليشكل خطورة على مرمى فالنسيا وذلك في الدقيقة 25 بعد أن انبرى لركلة حرة مباشرة صلحها له تشافي وسدد بقوة بيسراه تصدى لها ألفيش ببراعة ..توالت الهجمات الخطيرة من طرف برشلونة حيث مرر سيسيك فابريجاس تمريرة رائعة لأليكسيس سانشيز وسدد بيمناه ترتطم في عادل رامي وتخرج ركنية .

عادت الأخطاء الدفاعية من جديد لمدافعي فالنسيا هذه المرة من ريوس بعد أن أعاد الكرة للخلف بالخطأ خطفها سيسك فابريجاس ودخل داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة وكالعادة دييجو ألفيش لها بالمرصاد وأيضًا نفس الجال لتسديدة تشافي وسيسك لينقذ فريقه من عدة أهداف محققة في الشوط الأول .

مثل ما حدث بالظبط في الشوط الأول حدث مع بداية الشوط الثاني من حيث الفرص من طرف فالنسيا حيث انفرد ألبا بحارس برشلونة بينتو الذي أنقذ مرماه من هدف التعادل ثم رأسية أدوريث الذي تلت هذه الفرصة وأمسك بينتو الكرة بنجاح.

الرد جاء سريعًا عن طريق ميسي بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ترتطم في عادل رامي وفي العارضة .. عاد أفضل لاعب في العالم من جديد ليتوغل بمهارة شديدة بعد أن مر من مدافعي اللوس تشي وسدد بيسراه نجح دييجو ألفيش في التصدي لتسديدة صاحب القميص رقم 10 .

وسنحت فرصة خطيرة جدًا لصالح فالنسيا بعد أن انفرد أودريت وخرج له حارس برشلونة خوسيه مانويل بنتو وسددها من فوقه ، لكن خافيير ماسكيرانو أنقذ الموقف قبل أن تصل الكرة داخل الشباك ، الهفوات الدفاعية من مدافعي فالنسيا عادت من جديد بعد أن نجح أليكسيس سانشيز من خطف الكرة من ريوس لتصل لميسي ولكن كالعادة دييجو ألفيش كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 74 كاد فالنسيا أن يدرك هدف التعادل عن طريق جوناس بعد أن استقبل عرضية من ركلة ركنية سددها قوية جدًا ، لكن حارس برشلونة خوسيه مانويل بينتو تألق وتعملق و أخرجها لركلة ركنية .. وبعدها بدقيقتين تعرض سفيان فيجولي للطرد بعد أن حصل على الإنذار الثاني بعد أن اعتدى على مدافع برشلونة كارليس بويول.

وفي الدقيقة 81 تمكن برشلونة إحراز الهدف الثاني من سيمفونية رائعة من عدة تمريرات حيث مرر أليكسيس سانشيز تمريرة رائعة لسيسك فابريسجاس على حدود منطقة الجزاء ليمررها بطريقة رائعة لتشافي هيرنانديز من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية في سقف المرمى ليقضي على آمال اللوس تشي في هذه المباراة .

وفي الدقائق الأخيرة سنحت ركلة حرة لكل فريق الأولى كانت لصالح فالنسيا سددها كوستا تمكن مانويل بينتو من التصدي لها ليرد ميسي بركلة حرة رائعة تصدى لها ببراعة دييجو ألفيش .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/cZ مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

برشلونه الى نهائي كأس الملك بعد فوزه على فالنسيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي