تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 2 مارس 2012

شركة نرويجية تطلق كمبيوتر متكامل بحجم الفلاش ميموري USB !

شركة FXI النرويجية تطلق كمبيوتر متكامل بحجم الفلاش ميموري USB واسمه Cotton Candy !

شركة FXI النرويجية تطلق كمبيوتر متكامل بحجم الفلاش ميموري USB واسمه Cotton Candy !

أطلقت شركة FXI النرويجية أمس الأربعاء الكمبيوتر الصغير Cotton Candy، وهو عبارة عن كمبيوتر متكامل بحكم قرص “Flash Memory”. ويحمل الجهاز معالجاً ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع ARM Cortex-A9 مع 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع وحدة معالجة الرسوميات Mali 400MP GPU والقادرة على تشغيل الفيديو عالي التحديد.

ويمكن للجهاز أن يعمل على نظامي أوبونتو أو أندرويد 4.0، ويحتوي من أحد الجانبين على منفذ USB لتزويده بالطاقة، ومن الجانب الآخر على منفذ HDMI لوصل الجهاز إلى شاشة عرض. كما يدعم كل من شبكات واي فاي وبلوتوث من أجل ربطه بالملحقات الإضافية مثل الفأرة ولوحة المفاتيح.

كما يمكن للجهاز أن يعمل بشكل منفصل عن طريق ربطه بأي شاشة فيها منفذ HDMI، ويمكن وصله إلى أي جهاز كمبيوتر والإقلاع عن طريقه كأي نظام تشغيل آخر يمكن استخدامه عن طريق قرص يو إس بي.

وقد أثار الجهاز اعجاب الكثيرين، حيث أنه كيف بالامكان أن يكون جهاز كمبيوتر بهذه المواصفات الجيدة محمولا وبحجم شريحة اليو اس بي، بينما شكك الكثيرين من مدى فعاليته ومن المشاكل التي من الممكن أن ترافق هذا الجهاز من بينها الحرارة العالية و الحركة وغيرها ..

عموما، قمنا بعملية البحث عنكم ونقدم لكم فيديو مباشر من اليوتيوب تقوم فيه احدى الموظفات بعرض تجريبي لهذا الكمبيوتر المحمول فريد من نوعه، والذي من الممكن أن يصبح نقله نوعية في عوالم المحمولات والحواسيب.

كما وهذه صورة توضح طريقة عمل هذا الكمبيوتر وكأنه عبارة عن توصيل الأسلاك بعضها ببعض. مما يثير كثير من التساؤلات وكثير من الطموح، حيث من الممكن ان يستطيع في المستقبل أحدنا أن يحمل كل معلوماته وبرامجه وتطبيقاته ومتصفحاته المفضلة وكمبيوتره بأكمله معه أينما كان وكل ما عليه فعله هو توصيله بأقرب شاشة وكبيورد وماوس، أو حتى من الممكن أن تكون شاشة تعمل باللمس مثلا.

صورة الكمبيوتر المحمول المتكامل Cotton Candy المقدم من شركة FXI أثناء العرض التجريبي

صورة الكمبيوتر المحمول المتكامل Cotton Candy المقدم من شركة FXI أثناء العرض التجريبي

الرابط المختصر : http://9o9.cc/eW مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

شركة نرويجية تطلق كمبيوتر متكامل بحجم الفلاش ميموري USB !

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي