تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 5 مارس 2012

فيس بوك سيخترق سوق الاعلان عبر الهواتف النقالة

 

عرب توب – رويترز – يبدو الامر منطقيا بالنسبة لفيسبوك.. أن تستغل الشركة ولاء عملائها الكبير ونصف مليار مستخدم لخدماتها عبر الهاتف المحمول كطريقة لفتح سوق الاجهزة المحمولة أمام المعلنين.

لكن المشكلة أن هناك أسبابا للنجاح المحدود حتى الان للاعلان عبر الاجهزة المحمولة وهي أسباب لم يتبدد أي منها بالكامل. وحتى اذا نجحت فيسبوك فان اخرين يضعون السوق ذات الفرص الهائلة نصب أعينهم قد يواجهون صعوبات لتحقيق استفادة.

كانت فيسبوك أعلنت الاسبوع الماضي عن طرق جديدة لتوصيل اعلانات الشركات الى مستخدميها بما في ذلك عبر الاجهزة المحمولة للمرة الاولى عن طريق عرض الرسائل التسويقية ضمن التلقيمات الاخبارية لاعضائها وذلك ضمن جهود تهدف جزئيا الى توليد ايرادات منتظمة قبل طرح عام أولي مزمع.

ومن شأن الخطوة أن تفتح سوق الهاتف المحمول أمام المعلنين بعد أن ظلت غير مستغلة لفترة طويلة لكن من المستبعد أن تفتح السوق على نطاق أوسع من ذلك.

ورغم الطلب الكبير من المعلنين والفارق الشاسع بين الوقت الذي يقضيه المستهلكون في استخدام هواتفهم المحمولة والمبالغ الاعلانية المنفقة على تلك الاجهزة فانه مازالت هناك عقبات كبيرة تعترض طريق الاعلان عبر الهاتف المحمول.

ويرجع فشل المعلنين في اختراق الاجهزة المحمولة الا عن طريق اعلانات نتائج البحث لمحرك جوجل الى أسباب منها صغر حجم الشاشة والافتقار الى مواقع انترنت جيدة للاجهزة المحمولة والمقاومة لغزو مساحة تعتبر أكثر خصوصية من الكمبيوتر.

وثمة تجارب كثيرة تجريها شركات الاتصالات ووكالات الاعلان وشركات البرمجيات لايجاد السبل لتوصيل اعلانات مصممة خصيصا للاشخاص بناء على أماكنهم والاستفادة من طفرة في مبيعات الهواتف الذكية دون اثارة حفيظة العملاء.

وفي بريطانيا على سبيل المثال تنشئ شركات الهاتف المحمول الثلاث الكبرى بما فيها فودافون مشروعا مشتركا تقول انه سيسمح للمعلنين بالتعاقد من مكان واحد على حملات تستهدف الجمهور العام اضافة الى اتاحة قسائم عروض وبرامج ترويجية للمتاجر.

ولدى الشركات الثلاث 70 مليون مشترك أي أكثر من اجمالي عدد سكان بريطانيا نظرا لان كثيرين يملكون أكثر من جهاز لكن هذا الرقم يعد ضئيلا بالقياس الى عدد مشتركي فيسبوك البالغ 425 مليونا والذين كثيرا ما يدخلون على الموقع من الهاتف المحمول.

وقد تنجح فيسبوك حيث فشل الاخرون اذ ستظهر الرسائل كمواد خبرية بحيث يقول مستخدم ان علامة تجارية “أعجبته” أو انه اشترى منتجا عبر فيسبوك مما سيجعلها تبدو أقرب الى توصية شخصية من اعلان

الرابط المختصر : http://9o9.cc/fg مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

فيس بوك سيخترق سوق الاعلان عبر الهواتف النقالة

تعليق واحد
  1. يقول عهالا:

    265656565656

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي