تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 25 أبريل 2012

بعشرة لاعبين, تشلسي يخرج برشلونة ويتأهل الى نهائي دوري الأبطال

"تشيلسي"

جول.كوم:

نجح فريق تشيلسي الإنجليزي في الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على الرغم من  تعادله مع برشلونة بهدفين لكل فريق على ملعب الكامب نو .

جاءت بداية المباراة حماسية من الطرفين مع أفضلية نسبية لصالح الفريق الكتلوني برشلونة كونه يلعب على أرضه ووسط جمهوره بالإضافة لبحثه عن هدف مبكر لتعديل النتيجة بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء.
بدأ حامل اللقب في تهديد مرمى البلوز حيث كانت أول فرصة حقيقية عن طريق ليونيل ميسي بعد أن تلقى تمريرة من أليكسيس سانشيز وتوغل ميسي داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه مرت على يمين حارس تشيلسي بيتير تشيك.
وبعد مرور عشر دقائق تعرض مدافع تشيلسي جاري كاهيل لإصابة عضلية مما أدى إلى لجوء مدرب الفريق دي ماتيو للاستعانة بالبرتغالي جوزيه بوسينجوا ليحل في مركز الظهير الأيمن ودخل إيفانوفيتش إلى قلب الدفاع.

واصل برشلونة في هجومه القوي والضغط على مدافعي تشيلسي وفي إحدى الهجمات الخطيرة لرجال المدرب بيب حوارديولا مرر سيسك فابريجاس تمريرة رائعة”بالكعب” لميسي الذي بدور سدد بيسراه، ولكن الحارس العملاق بيتير تشيك كان لها بالمرصاد تابعها إنيستا أنقذها إيفانوفيش من أمام المرمى.

لم يكتفي برشلونة هجومه عن طريق الخط الأمامي بل تقدم خافيير ماسكيرانو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت تسديدته من فوق العارضة، في المقابل اعتمد الفريق الانجليزي على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق توغلات المهاجم القوي ديديه دروجبا الذي نجح في المرور من جيرارد بيكيه وسدد في الشباك من الخارج، بعدها مباشرة خرج بيكيه بعد تعرضه للإصابة بعد أن تدخل عليه  حارس فريقه فيكتور فالديز وحل بدلا منه داني ألفيش.

وشهدت الدقيقة 35 من الشوط الأول هدف برشلونة الأول عن طريق سيرخيو بوسكيتس، قصة الهدف جاءت بعد أن مرر داني ألفيش تمريرة رائعة من لاسحاق كوينكا داخل منطقة الجزاء الذي مررها عرضية أرضية حولها بوسكيتس بيسراه داخل الشباك الإنجليزية.

بعد الهدف مباشرة فقد قائد ومدافع تشيلسي جون تيري أعصابه و اعتدى على مهاجم برشلونة أليكسيس سانشيز مما أدى إلى تعرضه للطرد، واستغل برشلونة هذا النقص العددي و تمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق أندريس إنيستا بعد صناعة رائعة من ليونيل ميسي وضعت إنيستا في مواجهة بيتير تشيك الذي وضعها على يساره محرزًا ثاني أهداف البلوجرانا.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح تشيلسي من إحراز الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من فرانك لامبارد وضعت راميرس في مواجهة المرمى وسدد كرة ساقطة من فوق فالديس سكنت الشباك الكتلونية ليضع تشيلسي في وضع أفضل وبعدها أطلق الحكم التركي صافرة نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني استمر برشلونة على نفس النسق الذي بدأ به المباراة هجوم وضغط مستمر على دفاع تشيلسي الذي لعب على مبدأت تأمين الخط الدفاعي و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة خصوصًا و أن الفريق يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد جون تيري.

وفي الدقيقة 48 حصل ظهير أيمن برشلونة داني ألفيش على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقة من طرف ديديه دروجبا انبرى لها نجم الفريق ليونيل ميسي الذي سددها بقوة ارتطمت في العارضة.

وأضاع مهاجم برشلونة أليكسيس سانشيز فرصة ثمينة بعد أن تلقى عرضية من الناحية اليمنى عن طريق داني ألفيش حولها التشيلياني برأسه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس تشسلسي بيتير تشيك.. هذا الأخير عاد من جديد للتألق حين تصدى ببراعة لتسديدة من كوينكا من داخل منطقة الجزاء .

حصار كبير من طرف برشلونة وسط تكتل دفاعي من تشيلسي و اعتماده على الهجمات المرتدة عن طريق دروجبا وسالمون كالو و استحواذ تام من الفريق الكتلوني على مجريات المباراة تمامًا، وسدد سيرخيو بوسكيتس كرة طائشة مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 82 عاد نجم برشلونة ليونيل ميسي للظهورفي المباراة بعد أن سدد كرة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس تشيلسي بيتير تشيك، واصل برشلونة ضغطه القوي في الدقائق الأخيرة وسدد ماسيكرانو تسديدة قوية أخرجها بيتير تشيك إلى ركنية وعلى عكس سير المباراة نجح فيرناندو توريس من إحراز هدف التعادل و التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في انتظار خصمه من مباراة الغد بين ريال مدريد و البايرن.

اليكم بعض من مشاهد اللقاء:

 

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/hU مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بعشرة لاعبين, تشلسي يخرج برشلونة ويتأهل الى نهائي دوري الأبطال

تعليقان
  1. يقول النذيرعثمان المناقل:

    تشلسي تشلسي يحقق المفاجأة و يتأهل لنهائي ميونخ ويقول لبرشلونة كما تدين تدان

  2. يقول Laith:

    صهيب ولك كل هاي شماتة فينا .. هههههه

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي