تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 1 مايو 2012

الشرطة الكويتية تفرق احتجاجا للبدون !!

الكويت

 

عرب توب – العربية – استخدمت شرطة مكافحة الشغب الكويتية الهراوات والمركبات المدرعة اليوم لتفريق نحو 200 محتج ممن لا يحملون جنسية والذين يعرفون باسم البدون وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
وكان هذا أحدث احتجاج من جانب البدون الذين ينحدرون أساسا من نسل البدو والمطالبين بتحسين حقوقهم في الكويت.
ويقدر عدد البدون بما يصل الى 180 ألف شخص وحرموا من الجنسية بسبب القوانين الصارمة بالكويت التي يتمتع مواطنوها بمزايا اجتماعية سخية.
وساهمت ثروة الكويت في حماية البلاد من عدوى احتجاجات الربيع العربي غير أن أزمة بين البرلمان والحكومة واتهامات لرئيس الوزراء السابق بالفساد اثارت اضطرابات.
وفرقت الشرطة في العام الماضي أيضا عدة مسيرات من جانب البدون شارك فيها المئات في ضواح مهمشة قرب العاصمة. ومن النادر حدوث مظاهرات كبيرة في الكويت.
وتجمع المتظاهرون يوم الثلاثاء في ساحة بضواحي مدينة الكويت بعدما أدوا الصلاة في مسجد قريب ودعوا أمير البلاد الى منحهم الجنسية.
وردد المحتجون وأغلبهم شبان هتافات تقول انهم يوجهون طلبهم الى أمير البلاد وليس الحكومة أو الوزراء. وحلقت طائرات هليكوبتر فوقهم.
وهاجم أفراد ملثمون من الشرطة يرتدون ملابس سوداء ويمسكون بهراوات طويلة المجموعة واقتادوا بضعة منهم بعيدا ممسكين اياهم من مؤخرة العنق. وهتف مسن وهو يضرب في الارض بعصاه “انظر كيف يعاملوننا؟”

الرابط المختصر : http://9o9.cc/id مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الشرطة الكويتية تفرق احتجاجا للبدون !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي