تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 11 يونيو 2013

البرلمان الروسي يتبنى مشروع قانون يحظر الدعاية لمثلي الجنس

موسكو – 11  يونيو – وكالة الأنباء الألمانية: صوت البرلمان الروسي اليوم الثلاثاء بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون مثير للجدل يحظر “الدعاية لمثلي الجنس” بين القصر.

 قالت رئيسة لجنة الشؤون الأسرية في البرلمان الروسي (الدوما( ، يلينا ميزولينا ، للصحفيين ، إن436 مشرعا من إجمالي؟؟أعضاء البرلمان والبالغ عددهم 450 مشرعا ، صوتوا لصالح مشروع القانون في حين امتنع مشرع عن التصويت. ولم يشارك بقية الاعضاء  في التصويت. وقبل التصويت ، تشابك المؤيدون والمعارضون لمثلي الجنس  بعنف خارج مبني البرلمان بوسط العاصمة الروسية موسكو.

 وذكرت وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية ، أنه مع حلول ظهر اليوم ، تمكنت لشرطة من اعتقال 20 متظاهرا. وبعد التصويت ، ظل فقط داعمو المشروع وصفقوا لميزولينا ولمشرعين آخرين خرجوا للحشود ليتحدثوا مع المراسلين.

 وحذر نشطاء حقوق الإنسان من أن مشروع القانون سيجعل من السحاقيات والمثليين وثنائيي الجنس اكثر عرضة للمضايقات والاعتداءات الجسدية. ومدار اربعة ألاسابيع الماضية ، قتل رجلان بطريقة وحشية في روسيا لانهم مثليو الجنس . ويذكر أن رئيس المجلس سيرجي ناريشكين قال للصحفيين أمس الاثنين إن تبني الأزواج المثليين للأطفال سيتم حظره في روسيا بموجب تشريع يتوقع أن يصدره المجلس التشريعي الأسبوع المقبل.

 وقال ناريشكين إن من المتوقع أن يدرج المشرعون مثل هذا الحظر كتعديل لقانون خاص بالتبني سبق وقدم إلى البرلمان وتم تمريره في القراءة الأولى.  وأضاف ناريشكين أن هذه الخطوة ، التي من شأنها أن تجعل من المستحيل على أي زوجين مثليين ، بما في ذلك الأزواج الأجانب ، تبني أطفال روس، جاءت كرد فعل على التقنين الأخير لزواج المثليين في فرنسا.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

البرلمان الروسي يتبنى مشروع قانون يحظر الدعاية لمثلي الجنس

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي