تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 26 مارس 2011

البحرين تقدم للبنان مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات نصر الله

 

عرب توب – وكالات – قدمت البحرين مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية بعد ان عرض حزب الله اللبناني تقديم الدعم لمحتجين بحرينيين أغلبهم من الشيعة يطالبون بإصلاحات في المملكة الخليجية التي يحكمها سنة.
وقال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن بلاده لن تتهاون مع تهديدات من تنظيم وصفه بأنه «إرهابي» وإنها من الممكن أن ترفع الموضوع إلى «جهات دولية» إذا لم يتمكن لبنان من التصرف.
ويلقي التحذير الضوء على توتر متصاعد في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم بين دول عربية يحكمها سنة وإيران ذات الاغلبية الشيعية. وسحبت البحرين كبار دبلوماسييها في إيران احتجاجا على انتقاد طهران لقمع المظاهرات الاسبوع الماضي.
وقال خليفة لقناة العربية التلفزيونية «نحن طبعا ما اتخذنا هذه الخطوة قبل أن نتشاور مع جميع إخواننا في دول مجلس التعاون (الخليجي).»
وأضاف «لكن الان أن يصل هذا التهديد إلى حجم أن تكون هناك مؤامرة لا تستهدف فقط البحرين بل تستهدف عدة دول في المنطقة.»
وعلقت البحرين الرحلات الجوية إلى لبنان وحذرت مواطنيها من السفر إلى لبنان بعدما انتقد السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله دولا عربية لانها دعمت حكام البحرين على الرغم من تأييدها للمحتجين في ليبيا.
ويقول بعض اللبنانيين المقيمين في البحرين إنه لم يسمح لهم بالعودة إلى البحرين بعدما خرجوا منها لقضاء عطلة أو في رحلات عمل. ويعيش نحو 1500 لبناني في البحرين وسعوا إلى ان ينأوا بأنفسهم عن الكلمة التي ألقاها نصر الله.
وعرض نصر الله في كلمته التي نقلها التلفزيون تقديم الدعم للمحتجين في البحرين لكنه لم يحدد شكل المساعدة. وقال خليفة «ما سمعنا في الاونة الاخيرة من تهديدات إرهابية حقيقية حتمت أن نتخذ هذه الاجراءات».
من جهة اخرى،  اعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية امس انها اوقفت 40 بعثة لطلاب بحرينيين يدرسون خارج البلاد على نفقة الحكومة بسبب مشاركتهم في تظاهرات تطالب باسقاط النظام.
واضاف ان هذا الاجراء يأتي «بناء على المخالفات الجسيمة التي ارتكبها عدد من الطلبة المبتعثين» و»بعد التأكد من اتيانهم لهذه التصرفات المشينة والتي تتعارض مع شروط الابتعاث فضلا عن تعارضها مع القانون ودستور مملكة البحرين ونقلت وكالة الانباء البحرينية الرسمية عن مدير ادارة العلاقات العامة في وزارة التربية نبيل العسومي قوله ان الوزارة «اوقفت 40 بعثة لطلاب يتلقون دراستهم في الخارج من بين حوالي 400 بعثة لطلاب يدرسون على نفقة الدولة».
واعتبر العسومي انه «لا يوجد نظام في العالم يمكن ان يقبل الاستمرار في دفع الرسوم والمخصصات المالية الضخمة لمواطنين يطالبون باسقاطه». واشار الى ان «قرار الايقاف يبدأ من العام الدراسي المقبل».
وشهدت البحرين حركة احتجاجية تطالب بالاصلاح السياسي انطلقت في منتصف شباط،  قبل ان تنهي السلطات بالقوة الاسبوع الماضي اعتصاما لمتظاهرين استمر لحوالى شهر. ونظمت في دول عدة تظاهرات مؤيدة لدعوات الاصلاح السياسي في البحرين.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/9i مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

البحرين تقدم للبنان مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات نصر الله

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي