تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 30 مارس 2011

المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني يقدم للحكومة مقترحات لإعادة خدمة العلم

 

تدرس الحكومة حاليا مقترحات مقدمة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإعادة خدمة العلم تهدف إلى إخراج الشباب من دائرة الولاءات المناطقية إلى دائرة الانتماء الوطني . وتشتمل المقترحات من لا يرغب بإكمال تعليمه الجامعي يخضع لفترة تدريب عسكري في معسكرات القوات المسلحة لمدة ثلاثة شهور يركز فيها على جانب اعتماد برامج توجيه إلزامية تتضمن مواد للتربية الوطنية والثقافة المدنية والقانونية ومن ثم الانتقال إلى فترة تدريب مهني لمدة ثلاثة أشهر على إحدى الحرف وفترة عمل لمدة ثلاثة أشهر اخرى يتقاضى فيها أجرا عن عمله. إما الاناث فتختصر المدة إلى ستة شهور تشتمل فترة تدريب مهني وخدمة مجتمع  إضافة إلى فترة عمل مدفوعة الأجر بالتنسيق مع وزارة العمل.

وتتضمن المقترحات لمن يرغب باستكمال تعليمه الجامعي من الذكور جمع المساقات الجامعية الإلزامية في فصل دراسي واحد وتحويل الفصل ليكون متطلب للتخرج يخضع فيه الطالب إلى تدريب عسكري في معسكرات القوات المسلحة واستغلال الفترة الصيفية للتدريب المهني وخدمة المجتمع لثلاثة أشهر اخرى ومن ثم ينتقل إلى ثلاثة شهور عمل إلزامي مدفوع الأجر فور الانتهاء من دراسته الجامعية. اما الاناث فتختصر المدة إلى ستة شهور تشتمل على فصل دراسي إلزامي يتكون من تدريب مهني وخدمة المجتمع وتدفع الرسوم كأجور للطالبات لدى عملهم الإلزامي في الثلاثة شهور المتبقية.

وأشارت مصادر المجلس الاقتصادي إلى تقديمها مقترحا أكثر مرونه وهو إلزام من أكمل الثامنة عشرة من عمرة خلال عشر سنوات من الخضوع الى فترة خدمة علم اجبارية لفترة تمتد من ستة شهور الى عام تشتمل على التدريب العسكري والمهني وخدمة المجتمع . ويشتمل المقترح توزيع المكلفين على محافظات اخرى لضمان اندماج وانصهار المكلفين في المجتمع كما يخصص جزء من العام كفترة عمل مدفوعة الأجر بالتنسيق مع وزارة العمل والوزارات المعنية والقطاع الخاص بناء على طبيعة التدريب.

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/4s مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني يقدم للحكومة مقترحات لإعادة خدمة العلم

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي