تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 7 أبريل 2011

رفع حظر النقاب وإغلاق الكازينو الوحيد في سوريا وإلغاء الطوارئ مطلع أيار القادم

 

عرب توب – الرأي – رفعت سوريا امس الحظر عن المدرسات اللواتي يرتدين النقاب وامرت باغلاق كازينو للقمار.
ونقلت الوكالة السورية للانباء (سانا) عن وزير التربية في حكومة تسيير الاعمال قوله ان الوزارة قررت السماح للمعلمات اللواتي يرتدين النقاب بالعودة الى عملهمن. وكان الاسد فرض حظر النقاب العام الماضي.
واعلنت صحيفة تشرين السورية عن اغلاق الكازينو الوحيد في البلاد لحين «تسوية اوضاع اعمال الصالة بما ينسجم مع الانظمة والقوانين النافذة».
في غضون ذلك يعقد البرلمان السوري مطلع ايار جلسة استثنائية لاقرار مجموعة من القوانين الهادفة الى تحرير النظام، ومن بينها الغاء قانون الطوارئ، كما اعلن مسؤول سوري، وذلك لتهدئة موجة الاحتجاجات التي استمرت امس في درعا خصوصا، مركز هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة .
وقال مسؤول سياسي سوري طالبا عدم الكشف عن هويته «ان جلسة استثنائية ستعقد من 2 الى 6 ايار يتم خلالها اقرار سلسة من القوانين ذات الطابع السياسي والاجتماعي والتي تندرج ضمن برنامج الاصلاح الذي ينوي الرئيس (السوري بشار الاسد) القيام به».
واضاف «سيكون من بين هذه القوانين التشريعات الجديدة المتضمنة قانونا بديلا عن قانون الطوارئ»، مشيرا الى ان «المشرعين الذي كلفوا بوضعه على وشك الانتهاء منه وسيقدمونه قبل نهاية الاسبوع الى رئيس الدولة».
واشار المسؤول الى ان الرئيس الاسد »ينوي دعوة عدد من وجوه المجتمع المدني الى تقديم ملاحظاتهم (مشروع القانون) قبل تقديمه الى الحكومة التي ستقدمه الى مجلس الشعب لاقراره بعد الموافقة عليه».
في غضون ذلك شهدت درعا امس استمرار الاضراب العام للمحال التجارية، كما اكد ناشط حقوقي.
واضاف الناشط ان »عشرات المهندسين المعماريين تجمعوا امام مقر نقابتهم للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين».
وقال المصدر نفسه ان »ممثلين عن السلطات بدأوا بتوزيع تعويضات مالية تبلغ مليون ليرة (20 الف دولار) لعائلات +الشهداء+ الذين قضوا خلال المظاهرة»، مؤكدا ان »بعض العائلات قبلت بالتعويض الا ان اغلبها رفض».
كما لفت الى ان محتجين »قاموا بحرق منزل النائب علي عرفات في ناحية محجة التابعة لدرعا»، مشيرا الى ان هذا النائب »كال المديح للاسد اثناء القاء كلمته امام مجلس الشعب».
واضاف »لقد تم الاعلان ان هذا النائب واولاده هم اشخاص غير مرغوب بهم» في درعا.
اعلن وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو امس خلال استقبال الرئيس السوري بشار الاسد له في دمشق »دعم بلاده لجملة الاصلاحات التي بدأتها القيادة السورية»، كما نقلت عنه وكالة الانباء السورية (سانا).
واكد اوغلو »استعداد تركيا لتقديم كل مساعدة ممكنة من خبرات وامكانيات لتسريع هذه الاصلاحات بما يساهم في ازدهار الشعب السوري وتعزيز امنه واستقراره».
من جهته اعرب الاسد عن »تقديره لحرص تركيا على امن واستقرار سوريا» مشددا »على انفتاح سوريا للاستفادة من تجارب الدول الاخرى وخصوصا تركيا وذلك لاغناء مشاريع القوانين التي وضعتها الجهات المختصة في مجال الاصلاح».
في سياق متصل ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف اعرب خلال اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الاسد امس عن دعم بلاده لمسيرة الاصلاح في سوريا.
واضافت الوكالة انه »جرى خلال الاتصال ايضا بحث تطورات الاوضاع في المنطقة وخصوصا الاحداث التي شهدتها سوريا مؤخرا».
وعلى صعيد الاحتجاجات طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش امس الرئيس السوري بان يأمر قوات الامن بالكف »فورا» عن استخدام القوة »المميتة غير المبررة» ضد المتظاهرين، وبفتح »تحقيق مستقل وشفاف» لمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/69 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

رفع حظر النقاب وإغلاق الكازينو الوحيد في سوريا وإلغاء الطوارئ مطلع أيار القادم

تعليق واحد
  1. يقول سوري غيور:

    اغلاق كازينو للقمار.

    شكرا” لمتخذ القرار
    شكرأ” اذا استمر الأغلاق
    والشكر لمن يتابع ويتأكد من تنفيذ مضمون قرار الأغلاق

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً