تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 11 مايو 2011

وزير سابق يموت طلبا لرقم قياسي !

 

النيبالي شربا أبا شربا يجلس على قمة إفرست بعد أن تسلقها للمرة العشرين

النيبالي شربا أبا شربا يجلس على قمة إفرست بعد أن تسلقها للمرة العشرين

توفي وزير خارجية نيبال السابق شيلندرا كومار أوبادياي الاثنين عن عمر ناهز 82 عاما جراء انهيار جليدي تعرض له أثناء تسلق قمة إيفرست بجبال الهملايا، في محاولة لتسجيل رقم قياسي باعتباره أسن شخص يقوم بتسلق أعلى قمة في العالم.

ووقع الحادث عندما كان أوبادياي عائدا إلى المعسكر الذي انطلق منه للقيام بمحاولته بلوغ قمة الجبل الذي يرتفع ثمانية آلاف و848 مترا، في وادي خومبو بنيبال.

وقال مسؤول منطقة الجبال تيلاك بندي إنه كان عائدا لأخذ بعض الأدوية عندما أحس أنه ليس على ما يرام.

 

وقال شخص كان يرافق أوبادياي إنه حاول أن يسعفه ويسقيه ماء، ولكنه توفي بسبب “داء الارتفاعات العالية كما يبدو، وهو سبب معروف للموت لدى متسلقي الجبال”.

وأكدت شركة “هيمالايان هيريتادج تريكينغ آند إكسبيدشن” المنظمة للرحلة نبأ أوبادياي الذي غادر كتماندو إلى منطقة إيفرست يوم 15 أبريل/نيسان الماضي.

وكان الوزير النيبالي السابق سيصبح أكبر رجل يتسلق الجبل، وهو اللقب الذي يحمله حاليا الجندي النيبالي السابق مين باهادور شيرتشان الذي كان عمره 76 عاما عندما تسلق الجبل عام 2008.

وكانت أول مرة يسمح فيها لمتسلقي الجبال بالصعود لجبل إيفرست عام 1953. ولقي المئات حتفهم خلال محاولة تسلق الجبل بينما نجح ثلاثة آلاف شخص في بلوغ قمته حتى الآن.

يذكر أن النيبالي شربا أبا شربا وصل إلى قمة إفرست عشرين مرة !

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/4q مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

وزير سابق يموت طلبا لرقم قياسي !

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي