تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 18 يونيو 2011

الاردن: بدء امتحانات الثانوية العامة اليوم

 

عرب توب – بترا – تبدأ اليوم السبت امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الصيفية للعام الحالي في جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في حديث ل (بترا) امس أن الوزارة أنهت جميع الإجراءات الادارية والفنية اللازمة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بصورة تضمن للطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان ممارسة مهامهم بكل يسر وسهولة.
واشار الى ان الوزارة اعدت غرفة عمليات مركزية داخل الوزارة الى جانب غرفة واحدة موجودة في كل مديرية تربية وتعليم بحيث يتمكن الطلبة من تمرير ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول سير الامتحان من خلال غرف العمليات ومعالجتها من قبل المعنيين اولا باول.
وقال النعيمي ان عدد المشتركين بالامتحان يبلغ 130710 مشتركاً ومشتركة منهم 67829 طالبا و62881 طالبة موزعين على جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.
واضاف ان عدد الطلبة النظاميين يبلغ 92516 طالباً وطالبة وطلبة الدراسة الخاصة 36295 مشتركاً ومشتركة في حين يبلغ عدد الطلبة الذين يتقدمون للدورة من اجل رفع معدلاتهم 1899 مشتركاً ومشتركة.
وقال ان عدد قاعات الامتحان الموزعة في مختلف أنحاء المملكة يبلغ 1717 قاعة إضافة إلى 40 قاعة احتياط حيث خصصت قاعة لكل مديرية لمواجهة اي حالة طارئة وقاعة واحدة خارج البلاد في المدرسة العربية في تونس تدرس المناهج الأردنية.
وبين انه يشرف على الدورة التي ستنتهي يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من الشهر المقبل نحو 19 الف معلم ومعلمة يتولون خدمة الطلبة وإرشادهم أثناء الامتحان موضحا أن جميع الطلبة سيتقدمون إلى الامتحان وفق المناهج والكتب المدرسية المقررة حسب الطبعة الأخيرة.
واشار الى أن عدد طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ من ضعاف البصر 68 مشتركاً ومشتركة والكفيفين 44 مشتركاً ومشتركة والصم 79 مشتركاً ومشتركة.
وقال النعيمي أن الوزارة خصصت كاتبا لكل مشترك كفيف بحيث يكون مؤهله العلمي دبلوم لغة إنجليزية أو لديه معرفة جيدة باللغة الانجليزية واعفت المشترك الكفيف من التقدم للامتحان في مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفرعين الأدبي والشرعي والرسومات التوضيحية في الجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي.
كما تم تكبير أوراق الأسئلة في كل المباحث للمشتركين من ضعاف البصر واعفاء المشتركين الصم من التقدم للامتحان في مبحث الرياضيات في الفروع الأدبي والشرعي والمعلوماتية/ المسار الأول والتعليم الصحي ، وإعفاء المشتركين الصم من موضوع الإنشاء في مبحثي اللغة العربية والانجليزية (ثقافة) وأسئلة العروض في مهارات الاتصال في فروع التعليم كافة.
وبين انه تم في هذه الدورة منح الطلبة الكفيفين والصم والشلل الدماغي وقتاً إضافياً مقداره 25 بالمئة من الوقت المخصص لكل ورقة امتحانية.
وقال أن الوزارة ستعقد امتحانات للمشتركين من المرضى في المستشفيات والموقوفين أو المحكومين في مراكز الإصلاح، إذ بلغ عدد المشتركين في مراكز الإصلاح والتأهيل (25) مشتركاً ومشتركة.
ونوه النعيمي الى انه سيتم البدء بعملية التصحيح في اليوم التالي لامتحان المستوى الثاني لكل مبحث من المباحث.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/h6 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : مقالات.  بواسطة :
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الاردن: بدء امتحانات الثانوية العامة اليوم

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي