تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 23 يونيو 2011

صفقات قياسية لشركة إيرباص بمعرض باريس للطيران

 

 

حققت شركة الطيران الأوروبية إيرباص صفقات غير مسبوقة اليوم وأمس خلال معرض باريس للطيران، بينما كانت حصيلة منافستها الأميركية بوينغ متواضعة إلى غاية اليوم الرابع من أضخم معرض طيران في العالم.

 

فقد تلقت إيرباص اليوم طلبا من شركة إير آسيا لشراء 200 طائرة من نوع أي 230 نيو، وهو ما اعتبر أضخم صفقة في قطاع الطيران على الإطلاق.

 

كما حصلت الشركة نفسها على طلب شراء من شركة الطيران الهندية “أندين إيرلاينز كوإير” لاقتناء 72 من الطراز المذكور سابقا، الذي يتميز باقتصاده في استهلاك الوقود بنسبة أقل بـ15% عن منافسته بوينغ 737، مما يساعد الشركات على تقليص نفقاتها.

 

ويعزى الفضل في هذه الميزة لدى هذا الطراز إلى تطوير محرك جديد له وتعديلات على طرف جناحي الطائرة، فمنذ تسويق هذا الطراز الجديد في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حصلت إيرباص على طلبيات لشراء أكثر من 700 طائرة.

 

وتميز معرض لوبورجيه، وهي ضاحية بشمال العاصمة باريس، بطلب تقدمت بها شركة يابانية للرحلات المنخفضة السعر “سكايمارك” من إيرباص دائما لاقتناء طائرتين عملاقتين من طراز “سوبر جامبوز أي 380” بقيمة تفوق مليون دولار، وكانت الشركة اليابانية نفسها قد طلبت أربع طائرة من الطراز نفسه في بداية العام الجاري.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن إيرباص حققت أمس خلال معرض لوبورجيه أكبر صفقات بيع في تاريخها، حيث وقعت برتوكولات اتفاق لبيع 580 طائرة بقيمة 59 مليار دولار، في حين لم تبرم في الدورة السابقة للمعرض سوى 59 صفقة بيع مؤكدة.

 

وشملت طلبات شراء طائرات إيرباص كلا من شركة لان التشيلية (20 طائرة أي 320 نيو)، وشركة ألافكو لتمويل وشراء وتأجير الطائرات الكويتية (36 طائرة بقيمة 2.7 مليار دولار)، والخطوط القطرية (50 طائرة بوينغ 320 نيو و5 طائرات أي 380)، فضلا عن شركة “أفينكا تاكا” الكولومبية (51 طائرة أي 320).

 

بالمقابل، أعلنت شركة بوينغ عن توقيع طلبات شراء 126 من الطائرات منها 61 مؤكدة، حيث وقعت بروتوكول اتفاق مع شركة الطيران الروسية “يو تي إير” لشراء 40 من طائرات متوسطة الحجم من فئة بي 797 بقيمة 3.2 مليارات دولار حسب الثمن المعلن.

كما أبرمت بوينغ وشركة “ماليزين إيرلانز” صفقة لشراء 10 طائرات من نوعا بوينغ 737-800 بقيمة تفوق 800 مليون دولار، وتعد هذه الطلبية ثاني أكبر صفقة لبوينغ بعد الصفقة المبرمة مع شركة طيران نرويجية لاقتناء 15 طائرة من الطراز نفسه

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ht مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..

التعليقات على الخبر ..

صفقات قياسية لشركة إيرباص بمعرض باريس للطيران

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي