تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 29 يونيو 2011

مانشستر يونايتد يضمّ الحارس دي خيا

"ديفيد دي خيا"

انضم حارس مرمى اتلتيكو مدريد الإسباني دافيد دي خيا إلى صفوف مانشستر يونايتد بطل إنكلترا لكرة القدم لمدة خمسة مواسم بعدما أكد الأخير توصله اليوم الأربعاء إلى اتفاق مع النادي الاسباني لضمه إلى صفوفه.

وكان الحارس الشاب (20 عاما) أعلن أمس الثلاثاء تلقيه عرضا من النادي الانكليزي وكتب على موقع “تويتر”: “حصلت على دعوة من مانشستر يونايتد للتعرف إلى النادي والمدينة برفقة عائلتي، ولتقديم عرض لي…”.

وكان السير اليكس فيرغوسون مدرب “الشياطين الحمر” قال سابقا: “يعمل النادي على جلب دي خيا منذ فترة. لقد رصدناه وحددنا اختيارنا”. وتابع فيرغوسون: “إنه حارس شاب، سريع، هادئ، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سار”.

وكان دي خيا الحارس الأساسي لاتلتيكو في الموسمين الأخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف “روخي بلانكوس” منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.

وكان الهولندي ادوين فان در سار (40 عاما) أعلن انه سيعتزل في نهاية الموسم المنصرم بعد مسيرة مظفرة، إذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.

وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس اريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس اياكس أمستردام، والألماني مانويل نوير حارس شالكه الذي انضم إلى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.

هذا ويعتبر البعض أن فيرغوسون يخاطر بجلب حارس ليس لديه سوى خبرة 18 شهراً في ملاعب المحترفين.

وأحرز دي خيا السبت الماضي بطولة أوروبا تحت 21 عاماً مع منتخب إسبانيا في الدنمارك.

 

المصدر: أ ف ب

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/i7 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مانشستر يونايتد يضمّ الحارس دي خيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي