تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 17 يوليو 2011

شركة اوروبية تصنع مروحية تحطم أرقاما قياسية

الهيلوكوبتر الجديدة

 

قامت شركة المروحيات ” Eurocopter” بتطوير مروحية ” X3 Hybrid Eurocopter ”  لتتفق مع مواصفات الطيران الحديثة وتكتسب قدرة على الاقلاع والهبوط في مواقع غير صالحة لذلك.

وقد تم أول تحليق استعراضي  للمروحية في سماء فرنسا، حيث صعدت الى ارتفاع  3810 أمتار وبلغت سرعتها  180 عقدة، ثم قام مكتب التصاميم بتطوير هيكل المروحية وذيلها بنصب المروحتين الخلفيتين العموديتين والدفة.

وقد حطمت المروحية المطورة في مايو/أيار الماضي رقما قياسيا، حيث  بلغت سرعة 232 عقدة (أي 430 كم في الساعة) متجاوزة بذلك مروحية “سيكورسكسكي إكس 2”. وتعتبر المروحية قادرة على القيام بألعاب بهلوانية  بزاوية ميل نحو 60  درجة. كما انها قادرة على الاقلاع العمودي والهبوط في مواقع غير مجهزة. وستجد هذه المروحية فرصا لاستخدامها  في عمليات تحتاج الى سرية وسرعة التنفيذ. ويمكن استخدامها ايضا بهدف الانقاذ والبحث والاسعاف. وقد لفتت صفات المروحية الجديدة اهتمام الجيوش في بعض الدول.

وسيتم صنع هذه المروحية على دفعات عما قريب.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/v مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : تكنولوجيا.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

شركة اوروبية تصنع مروحية تحطم أرقاما قياسية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي