تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 1 أغسطس 2011

مبارك يوقع على اخطار نقله للمحاكمة وعيسوي يبحث تامين قاعة الجلسة

القفص الذي سيوضع فيه مبارك اثناء محاكمته

القفص الذي سيوضع فيه مبارك اثناء محاكمته

 

عرب توب – أعلن اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء أنه تلقى إخطاراً الأحد من نيابة وسط القاهرة لإبلاغ الرئيس السابق حسنى مبارك بموعد محاكمته فى الثالث من أغسطس الجارى ، وقال مدير الأمن أنه أبلغ بنفسه مبارك بشأن مثوله أمام القضاء للمحاكمة فيما نسب اليه من اتهامات ، وأضاف نجيب أنه بمجرد إعلان مبارك بالإخطار علق قائلا أنه يريد فرصه حتى يراجع المحامى الخاص به ، وبعد دقائق من مراجعة المحامى قام مبارك بالتوقيع على الإخطار .

وفى ذات السياق أكد مصدر طبى رفيع بمستشفى شرم الشيخ أن حالة الرئيس السابق ما زالت مستقرة بينما ما زالت حالة الإكتئاب تنتابه ، مما أفقدته الشهيه ، وعدم تناول الطعام مما أثر على وزنه ، وبعد تسلمه إخطار المحاكمة ظهرت عليه علامات القلق والتوتر التى أصابت أيضا زوجته سوزان ثابت بمجرد معرفتها بتلقيه إخطار المحاكمة ومثوله أمام القضاء 3 أغسطس الجارى.

وعلى صعيد المحاكمة تفقد منصور عيسوى وزير الداخلية الإثنين قاعة المحاكمة التى ستشهد محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الأربعاء المقبل بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وعقد عيسوى لقاء مع عدد من مساعديه من القيادات الأمنية ناقش خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة والمنطقة المحيطة بها, والتى سيتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة.

كما ناقش وزير الداخلية كافة الضوابط والإجراءات التنظيمية والمتعلقة بالتيسير على من يسمح لهم بحضور المحاكمة وفقاً لما سبق وقررته الجهات القضائية المختصة.

وفى وقت سابق أعلن المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة الأحد أن محاكمة الرئيس السابق على أيام متعاقبة، دون التقيد بالأيام المحددة للدائرة، موضحاً أنه من المقرر أن تستمر المحاكمة بشكل يومى حتى موعد صدور الحكم.

وأوضح المستشار أحمد رفعت فى مؤتمر صحفى أن الجلسات ستعقد في أكاديمية الشرطة وسيسمح بحضور 600 شخص بحد أقصى وأن المحاكمة ستذاع على الهواء مباشرة كما جاء بصحيفة المصرى اليوم الإثنين.

وقال رفعت أن من سيسمح لهم بالحضور هم من أقاموا دعاوى تعويض ضد المتهمين أو من ينوب عن هؤلاء المدعين من محامين ، والمحامون الذين سيدافعون عن المتهمين وأقاربهم وممثلو وسائل الإعلام المختلفة المصرية والعربية والأجنبية، وسيسمح للتلفزيون المصري فقط بتصوير الجلسة، وقال إن المحكمة تؤمن بحق الشعب في متابعة ما يجري ويدور في قاعة المحكمة.

كما سيسمح لأفراد من الجمهور بالحضور إذا حصلوا على تصاريح ، فيما كشفت مصادر عن أن نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ إلى القاهرة سيتم بطائرة حربية إلى مطار ألماظة ومنه إلى الأكاديمية بسيارتين مصفحتين، تحت حراسة تشكيلين من قوات الأمن المركزى.

 

 

 

المصدر: اخبار مصر

الرابط المختصر : http://9o9.cc/14 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مبارك يوقع على اخطار نقله للمحاكمة وعيسوي يبحث تامين قاعة الجلسة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي