تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 10 نوفمبر 2011

خمسة مشروبات تمنح الصحة والطاقة

 

هناك العديد من المشروبات التي ينصح بتناولها ، لأنها تعطي الجسم الصحة والقوة ، كما أنها مشروبات تحافظ على الوزن المثالي ولكن بشرط تناولها في الحدود الطبيعية وبعيدا عن الافراط.

1. الماء : يأتي في المقدمة ، وهو ضروري للهضم ، ويمنع حدوث الامساك ، وينظم درجة حرارة الجسم عن طريق إفراز العرق ، كما أنه يحافظ على رطوبة الجلد ويساعد أيضا على الحد من الشهية.

2. عصير الفاكهة الطازج : وهو متوفر مع أنواع الفواكه المتعددة ، وينصح بتناوله فور العصر للحصول على فوائده الكاملة ولتقليل السعرات الحرارية ، ويفضل شربه بدون تحلية ؛ كما يوصى بتناول عصير الفاكهة الغني بالكالسيوم وبشرب عصير الطماطم ، لأنه مصدر غني بمادة ” الإيكوبيه ” والتي تمنع الأكسدة وتحمي من الامراض.

3. الحليب : وهو مهم جدا خاصة للنساء ، وينصح بتناول كوبين من الحليب القليل الدسم والغني بالكالسيوم.

4. القهوة : سواء العادية أو المنزوع منها الكافيين ، فهي مانع جيد للأكسدة ، ولكن يجب تحديد مقدار القهوة بكوب واحد يومياً ، وتجنب اضافة مبيض القهوة الدسم إليها ، والاستعاضة عنه بالحليب الخالي من الدسم.

5. الشاي : الساخن أو البارد ، وبصفة خاصة الشاي الاخضر ، فهو يحتوي على ” الفلانويه ” والذي يقلل الأكسدة بخلايا الدم ، كما أن كوباً من شاي الاعشاب الخالي من الكافيين يعطي شعوراً بالراحة ، كما أنه يعالج ألم المعدة والأمعاء.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/63 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : صحة وجمال.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

خمسة مشروبات تمنح الصحة والطاقة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي