تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 27 نوفمبر 2011

انتخابات اليمن الرئاسية ستكون في 21 شباط المقبل

 

عرب توب – رويترز – دعا نائب الرئيس اليمني يوم السبت الى اجراء الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير شباط بموجب اتفاق يهدف الى انهاء اشهر من الاحتجاجات ضد الرئيس علي عبد الله صالح والتي دفعت البلاد الى شفا حرب اهلية.

واذا سار الاتفاق حسب الخطة فسوف يصبح صالح رابع حاكم عربي تسقطه الاحتجاجات الشعبية التي اعادت تشكيل الخريطة السياسية في الشرق الاوسط.

وعاد صالح الى اليمن يوم السبت بعد التوقيع على الاتفاق مع المعارضة في الرياض يوم الاربعاء والذي نقل بموجبه صلاحياته الى نائبه عبد ربه منصور هادي بعد 33 عاما في السلطة وعشرة أشهر من الاحتجاجات.

وقال هادي في مرسوم نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) انه يدعو “المواطنين المسجلين في جداول الناخبين وكل من بلغ السن القانونية بموجب وثيقة رسمية تؤكد ذلك للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية العامة المبكرة لانتخاب رئيس للجمهورية ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2012 م.”

أضاف المرسوم “تجرى الانتخابات الرئاسية المبكرة في ظل ادارة اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الحالية وتحت اشرافها وبموجب القانون والسجل الانتخابي الحاليين

الرابط المختصر : http://9o9.cc/74 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

انتخابات اليمن الرئاسية ستكون في 21 شباط المقبل

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي