تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 12 يناير 2012

مقتل عالِم ايراني بتفجير في طهران !!

مقتل عالم ايراني في طهران

 

عرب توب – رويترز – اغتال مهاجم يستقل دراجة نارية عالما نوويا ايرانيا عندما ثبت قنبلة مغناطيسية في سيارته مما دفع طهران الى توجيه اللوم الى عملاء اسرائيل وأمريكا لكنها أصرت على ان موت العالم لن يوقف برنامجها النووي الذي اثار مخاوف من اندلاع حرب وهدد امدادات النفط العالمية.

وقالت وسائل اعلام انه في الهجوم الخامس الذي يستهدف في وضح النهار خبيرا فنيا خلال عامين ثبت القاتل قنبلة مغناطيسية في باب سيارة مصطفى أحمدي روشان (32 عاما) في شارع مزدحم بالقرب من جامعة طهران اثناء ساعة الذروة الصباحية يوم الاربعاء. كما لقي سائق العالم حتفه وأصيب أحد المارة بجروح طفيفة.

ورفضت اسرائيل التعقيب. وكان قائد جيشها قال يوم الثلاثاء ان ايران عليها أن تتوقع التعرض لمزيد من الحوادث الغامضة. ونفى البيت الابيض أي دور للولايات المتحدة وأدان الهجوم وان كانت واشنطن تسعى جاهدة للحصول على مساعدة الصين وروسيا في فرض عقوبات اقتصادية على طهران.

وفي حين أن فكرة تورط اسرائيلي أو غربي في الحادث تبدو وجيهة للمحللين المستقلين لا يمكن استبعاد أيضا دور فصائل ايرانية في الداخل أو مصالح اقليمية أخرى منخرطة في حرب خداع او حرب تخريبية تدور في الظل.

وجاء حادث الاغتيال الذي تطاير خلاله حطام السيارة على الاشجار وتناثرت أشلاء القتيلين على الطريق في أسبوع شهد توترات متصاعدة.

وبدأت ايران تخصيب اليورانيوم في منشأة تحت الارض وحكمت على أمريكي من أصل ايراني بالاعدام بتهمة التجسس بينما كثفت واشنطن وأوروبا جهود اعاقة صادرات النفط الايرانية لرفضها وقف العمل الذي يقول الغرب انه يكشف عن طموح لصنع الاسلحة النووية. وتقول ايران ان هدفها سلمي تماما.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/a9 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مقتل عالِم ايراني بتفجير في طهران !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي