تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 15 يناير 2012

سفن ايرانية تقترب من سفن امريكية في الخليج !!

سفن امريكية

سفن ايرانية تقترب من سفن امريكية في الخليج

 

عرب توب – رويترز – اقتربت زوارق عسكرية ايرانية صغيرة من سفن امريكية كانت تجتاز مضيق هرمز مرتين الاسبوع الماضي ولكن وزارة الدفاع الامريكية قالت انه لم يتم اعتبار عمليات الاعتراض تلك عملا عدائيا حتى في وقت تتزايد فيه حدة التوترات بين البلدين.

وقال مسؤول عسكري امريكي ان شريطا مصورا بثته وزارة الدفاع الامريكية اظهر اقتراب الزوارق المسلحة التابعة لبحرية فرق الحرس الثوري الايراني على بعد عدة مئات من الامتار من سفينة النقل البرمائي الامريكية نيو اورليانز في السادس من يناير كانون الثاني.

وفي نفس اليوم وقع حادث مماثل للسفينة اداك التابعة لوحدات خفر السواحل الامريكية مع مشاهدة الزوارق الايرانية تسير خلفها وكانت مدافعها واضحة.

وقالت الكابتن جين كامبيل المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية ان”هذا التفاعل بين سفن البحرية الامريكية والسفن الايرانية امر مألوف.

“لا يوجد شيء في ذلك يثبت اي شكل من النية العدائية.”

ويقول مسؤولون امريكيون ان من الامور الروتينية التقاط مشاهد مصورة لمثل تلك الحوادث وان الجيش الامريكي قرر بث هذه الصور بناء على طلب مجلات اخبارية.

ومرت تسع سفن امريكية عبر مضيق هرمز منذ بداية العام. ولم يعرف على الفور مااذا كانت اي سفن ايرانية اقتربت من اي من السفن الاخرى بهذا الاسلوب.

وكانت ايران قد هددت باغلاق مضيق هرمز اذا ادت العقوبات الامريكية والاوروبية الجديدة بشأن برنامجها النووي الى قطع صادرات النفط الايرانية. وهددت ايران ايضا بالقيام بعمل اذا دخلت حاملة طائرات امريكية اخرى الى الخليج.

وحذر وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا من ان اغلاق مضيق هرمز سيعتبر خطا احمر من جانب الولايات المتحدة وسيتطلب ردا.

وسعت وزارة الدفاع ايضا يوم الجمعة الى تبديد تكهنات بان الجيش الامريكي يعزز في هدوء قواته في المنطقة لمواجهة اي تهديد متصور.

وزاد عدد القوات الامريكية في الكويت الى نحو 15 الف جندي في الاسابيع الاخيرة من بينهم لواءان مقاتلان في الوقت الذي انسحبت فيه القوات من العراق بعد انتهاء الحرب هناك.

وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية ان ليس لديه علم بأي قرار بزيادة عدد القوات المتمركزة في الكويت بشكل دائم.

واضاف ان عدد القوات الامريكية هناك زاد بشكل مؤقت لانه تم تحويل لواء كان موجودا في العراق في نهاية الحرب الى الكويت لانهاء انتشاره.

وقال ان عدد القوات في اي موقع مفترض يتغير بشكل منتظم اعتمادا على الاحتياجات

الرابط المختصر : http://9o9.cc/ak مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

سفن ايرانية تقترب من سفن امريكية في الخليج !!

تعليق واحد
  1. يقول بنوته:

    أول شو يخص اامريكا؟
    ثانيا والله ربنا فتح الدنيا على الكل ليش هيك بيعملوا هالايرانيه الخونه

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي