تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 13 فبراير 2012

قنبلتين تستهدفا سفارتي اسرائيل في الهند و جورجيا !!

 

عرب توب – رويترز – استهدفت قنبلتان موظفين بسفارتي اسرائيل في الهند وجورجيا يوم الاثنين مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص واتهم رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ايران وحزب الله اللبناني بالضلوع في الهجومين.

ونفت ايران تورطها في الهجوم الذي زاد التوتر بين البلدين المتنازعين بالفعل بسبب برنامج طهران النووي. وامتنع حزب الله عن التعليق.

وقالت الشرطة في العاصمة الهندية نيودلهي ان قنبلة دمرت سيارة كانت تقل زوجة الملحق العسكري الاسرائيلي بينما كانت في طريقها لاصطحاب اطفالها من المدرسة. وقال مسؤولون ان الامر تطلب خضوعها لجراحة لازالة شظية لكن حياتها ليست في خطر.

وأُصيب ثلاثة أشخاص آخرون بجروح أخف في الانفجار.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان محاولة تفجير سيارة تابعة للسفارة في العاصمة الجورجية تفليس فشلت وتم ابطال مفعول القنبلة.

ووضعت اسرائيل بعثاتها في الخارج في حالة تأهب قبيل الذكرى السنوية لاغتيال عماد مغنية القائد العسكري في حزب الله في 12 فبراير شباط 2008.

ومن المعتقد ايضا أن اسرائيل تخوض حربا خفية أوسع مع ايران التي تعرض برنامجها النووي لعمليات تخريب شملت قتل عدة علماء في حوادث لم تعلن اي جهة المسؤولية عنها.

وسارع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى إلقاء اللوم على ايران وحزب الله متهما إياهما أيضا بالمسؤولية عن سلسلة محاولات لشن هجمات في الفترة الماضية في بلدان مثل تايلاند واذربيجان.

وقال “ايران ووكيلها حزب الله يقفان وراء كل تلك الهجمات. سنواصل التحرك بقوة وبشكل منهجي ولكن بصبر ضد الارهاب الدولي الذي ينشأ في ايران.”

ونفى سفير ايران لدى الهند أي علاقة لحكومته بهجوم نيودلهي.

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/dq مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

قنبلتين تستهدفا سفارتي اسرائيل في الهند و جورجيا !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي