تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 1 مارس 2012

روسيا تسرب لإسرائيل مفاتيح نظام الدفاع الإيراني !!

 

عرب توب – العربية – أشارت صحف إسرائيلية أمس إلى رسالة سرية نشرتها ويكيليكس، تفيد بقيام روسيا بمقايضة الشيفرة الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي الإيراني مقابل مثيلتها في طائرات بدون طيار قدمتها إسرائيل لجورجيا.

ونقل عن رسالة بعثها موظف في شركة ستراتفور قوله، إن الجورجيين يبذلون جهودا محمومة لاستبدال طائرات بدون طيار إسرائيلية تعرضت للاختراق خلال الحرب بين روسيا وجوجيا، وفقاً لصحيفة “الدستور” الأردنية.

وكانت شركة في إسرائيل قد باعت طائرات بدون طيار لجورجيا عام 2007، وأعلنت جورجيا هذا الشهر أنها بصدد استبدال طائرات هيميز التي تحلق بدون طيار.

وبدأت مؤخراً ويكيليكس بنشر مراسلات شركة أمنية أمريكية مع زبائنها من وزارة الدفاع الامريكية وأجهزة أمنية رسمية ومتعاملين امنيين ومنظمات إعلامية وجامعات ومؤسسات مالية. وكانت البيانات التي استولت جماعة أنونيموس وقدمتها لويكيليكس قد حصلت عليها من اختراق موقع مؤسسة ستراتفور الأمنية والتي لم تكن مشفرة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الوثيقة تطرقت أيضا إلى صواريخ “أس 300” التي حاولت إسرائيل والدول الغربية إقناع روسيا بعدم بيعها لإيران.

وأشارت إلى أن إسرائيل وتركيا تعاونتا بشكل وثيق على تحليل الرموز السرية لهذه الأنظمة الدفاعية بعد أن قامت روسيا بتزويد اليونان بها.

وكشف مسؤول إسرائيلي كبير أمس أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وخلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع القادم، معني بأن يدفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما باتجاه تصعيد اللهجة العلنية ضد إيران.

وفي ذات السياق، أكد رئيس وكالة الدفاع الصاروخي بوزارة الجيش السابق أربيه هرتسوغ، أنه يمكن للنظام الدفاعي الصاروخي والمعروف باسم منظومة “حيتس” اعتراض عدد كبير من الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى من طرازي “شهاب” و”سجيل”.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن هرتسوغ قوله: “إن الوقاية من الاعتداءات الصاروخية بنسبة مئة بالمائة هي أمر مستحيل”، مشيراً إلى أن صواريخ حيتس عملية وقادرة على تقديم دفاع مناسب ضد الصواريخ الإيرانية البالستية، مؤكداً على أن الفرصة تزداد في التخطيط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/eP مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

روسيا تسرب لإسرائيل مفاتيح نظام الدفاع الإيراني !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي