تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 6 يونيو 2012

الاسد يعين رياض حجاب رئيسا للوزراء

 

عرب توب – الجزيرة – عين الرئيس السوري بشار الاسد وزير الزراعة السابق رياض حجاب رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي.

وسيخلف حجاب، عادل سفر الذي شكل حكومته في أبريل/ نيسان 2011، بعد شهر على بدء حركة الاحتجاج ضد النظام السوري.

وفي أول رد فعل من المعارضة، قال الناشط البارز نجاتي طيارة إن الأسد يتجاهل مطالب التغيير من خلال تعيين حجاب، وهو عضو في حزب البعث الحاكم.

وأضاف طيارة أنه كان يتوقع أن يلعب الأسد مع المعارضة ويعين شخصا مستقلا نوعا ما، لكنه اختار “بعثيا متشددا”، لافتا بهذا الصدد إلى أن مجلس الوزراء لطالما كان للعرض فقط والآن أصبح أكثر من ذلك لأن الجهاز الأمني مسيطر تماما. وكان الأسد قال في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأحد الماضي إن الحكومة الجديدة سوف تأخذ في الاعتبار القوى السياسية الجديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي. وقاطعت معظم شخصيات المعارضة تلك الانتخابات.

وحجاب الذي كان يشغل منصب وزير الزراعة في حكومة سفر من مواليد محافظة دير الزور شرق البلاد عام 1966 وحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية.

وشغل حجاب منصب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور بين عامي 2004 و2008 وكان محافظا للقنيطرة من 2008 حتى فبراير/ شباط 2011 ومحافظا للاذقية حتى تكليفه بوزارة الزراعة عام 2011. وهو متزوج وأب لأربعة أولاد.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/31t مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الاسد يعين رياض حجاب رئيسا للوزراء

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي