تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 28 يونيو 2012

اسبانيا تحسم ديربي الأندلس بركلات الترجيح, و تتأهل الى نهائي كييف

اسبانيا

اسبانيا

جول.كوم:

انتهت مباراة نصف النهائي الأولى بين المنتخبين الإسباني والبرتغالي على ملعب دونباس آرينا بعد 120 دقيقة من الماراثون الكروي بخطف إسبانيا لبطاقة العبور نحو المباراة النهائية في كييف، فبعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي نجحت إسبانيا في التفوق عبر ركلات الجزاء بـ 4-2 .

كانت المباردة من جانب الفريق البرتغالي الذي تحصل على ركنية في الدقيقة الثانية حولها ميجيل فيلوسو مباشرة على القائم البعيد ولكن أبعدها كاسياس بصعوبة إلى خارج الملعب لركنية أخرى، وشهدنا في الدقائق الأولى سيطرة على الكرة من جانب فريق باولو بينتو على غير المتوقع.

لكن سرعان ما ظهر الإسبان في أجواء لمباراة ومن هجمة منظمة بين خوردي ألبا وإنييستا مررها الأخير لأربيلوا القادم من الخلف والذي سددها بيمناه علت القائم بقليل.

بينما صنعت البرتغال الخطر من الجهة اليسرى التي تواجد فيها كوينتراو والنجم الأبرز كريستيانو رونالدو الذي أرهق دفاعات الإسبان في هذا الوقت، ولكن كانت وتيرة المباراة هادئة للغاية وبلا فرص حقيقية على روي باتريسيو أو إيكير كاسياس.

وحتى منتصف الشوط الأول كان البرتغاليين هم الأفضل على مستوى الاستحواذ وتناقل الكرات بسلاسة حتى سنحت الفرصة للإسبان مرة أخرى في كرة ما بين تشافي وإنييستا على حدود المنطقة سددها إنييستا بيمناه بصورة رائعة علت المرمى بقليل في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

وفي أول في حقيقية للبرتغال سدد كريستيانو رونالدو كرة بيسراه زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لإيكير كاسياس بقليل بالدقيقة 31، وبعدها عاد الإسبان للسيطرة على الكرة والضغط على الدفاع البرتغالي لخلق أفضلية ولو بسيطة قبل نهاية الشوط الأول وحصل سيرجيو راموس على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على زميله في ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

انطلق الشوط الثاني بالعديد من الركنيات لكلا الفريقين، ودخل سيسك فابريجاس في مكان ألفارو نيجريدو في الدقيقة 52 ولكن ظل الحال كما هو عليه بخطورة قليلة للغاية من قبل المنتخبين.

وسدد هوجو ألميدا كرة بيسراه في الدقيقة 56 علت المرمى، وبصورة عامة وصلت العديد من الكرات لرأس الحربة البرتغالي “ألميدا” لكن كانت اللمسة النهائية غائبة عنه، وطالب كريستيانو رونالدو بركلة جزاء رفض الحكم التركي احتسابها وأشهرت البطاقة الصفراء في وجه بوسكيتس لاعتراضه.

بالدقيقة 60 دخل خيسوس نافاس في مكان دافيد سيلفا الذي لم يقدم الكثير، كما حصل بيبي على البطاقة الصفراء بعد تدخله العنيف مع تشابي ألونسو.

ضغط الإسبان من جديد على الدفاع البرتغالي ولكن دون صنع خطورة فعلية على المرمى، وسدد تشافي فيرنانديز كرة متوسطة القوى وجدها روي باتريسيو سهلة بين يديه.

هكذا استمرت المباراة بنفس الرتابة الهجومية رغم الصراع البدني القوي في وسط الميدان، وسنحت فرصة تسديد كرة ثابتة لكريستيانو رونالدو نفذها بشكل جيد ولكنها ذهبت فوق العارضة بالدقيقة 71.
وسنحت الفرصة الأولى من خلال تسديدة لخيسوس نافاس كانت بعيدة عن المرمى، وأعقبها خوردي ألبا بعرضية قابلها إنييستا بتسديدة من اللحظة الأولى لكن تألق باتريسيو وأبعدها في الدقيقة 103.

و واصل الإسبان انتفاضتهم بتسديدة جميلة من سيرجيو راموس علت العارضة بسنتيمترات بسيطة قبل أن يبدأ الشوط الإضافي الثاني.

دخل كوستوديو في تشكيلة البرتغال في مكان ميجيل فيلوسو في الشوط الإضافي الثاني، وربما أحست كتيبة باولو بينتو بالخطر بعد الهجوم الإسباني المكثف فحاولوا التمسك قد إمكانهم بالشق البدني وعدم ترك الكثير من المساحات لنجوم اللا روخا.

وسدد نافاس كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد توغل سريع ولكن روي باتريسيو نجح في التصدي لها على مرتين بصعوبة، ودخل فاريلا في مكان ميراليش في الدقيقة 112 كآخر تغييرات باولو بينتو.

وتواصلت حفلة البطاقات الصفراء وهذه المرة كانت البطاقة من نصيب تشابي ألونسو بعد تدخله على كريستيانو، وفي لقطة دفاعية ممتازة لكوينتراو أبعد ظهير البرتغال كرة هدف مؤكد لبيدرو البديل في الوقت المثالي.

وانتهت الدقائق الـ120 الأصلية والإضافية ليتم الاحتكام للمرة الثانية في البطولة لركلات الترجيح لتقرير المنتخب الذي سيعبر للمباراة النهائية.

وفي ركلات الترجيح سجل للإسبان أندريس إنييستا وبيكيه وسيرخيو راموس و سيسك فابريجاس وأضاع تشافي ألونسو ،وسجل للبرتغاليين بيبي وناني وأضاع جواو موتينيو وبرونو ألفيش لتفوز إسبانيا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح وتصل للمباراة النهائية .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/720 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اسبانيا تحسم ديربي الأندلس بركلات الترجيح, و تتأهل الى نهائي كييف

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي