تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 15 أكتوبر 2012

اضرار مميتة للعطور و مزيلات العرق

اضرار مميتة للعطور ومزيلات العرق

مزيلات العرق و العطور

 

أعاد بحث علمي حديث الجدل بشأن سلامة استخدام مزيل العرق بعد شائعات حامت حوله قبل فترة من الوقت حذرت من أن استخدامه قد يسبب أوراماً سرطانية، وتحديداً سرطان الثدي.
وتحتوي مزيلات العرق على مركبات كيماوية قد تتراكم في أنسجة الجسم مسببة نمو الأورام فيها، وتستخدم عادة في منطقة تحت الإبط، على مقربة من الغدد الليمفاوية، حيث تتجمع الخلايا السرطانية.
وكانت أبحاث سابقة قد وجدت أن هذه المركبات وتعرف باسم “بارابينز” هي من المواد الحافظة التي عزلت من انسجة سيدات مصابة  بسرطان الثدي. وقد يعزز أحدث بحث علمي، ونشر في دورية “علم السموم التطبيقية”، المخاوف بشأن مزيلات العرق أو يخفف من حدتها، إذ وجد باحثون بريطانيون آثار “برابينز” في معظم خلايا المريضات بسرطان الثدي، سواء من مستخدماته أو اللائي لم يستعملنه مطلقاً. ومن بين قرابة 160 نموذجا لخلايا من الثدي من 40 مريضة بريطانية بسرطان الثدي، وجد بين 99 في المائة من النماذج، عينة واحدة على الأقل من “برابينز”، وخمس عينات مختلفة من المركب بين 60 في المائة من النماذج، ومن بينهن مريضات لم يستخدمن مزيل العرق على الإطلاق.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/bs4 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..

التعليقات على الخبر ..

اضرار مميتة للعطور و مزيلات العرق

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي