تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 11 يونيو 2013

محكمة مصرية تغرم معلمة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام 100 ألف جنيه

الأقصر – مصر- 11 يونيو- وكالة الأنباء الألمانية: قضت محكمة جنح مركز الأقصر المصرية في جلستها اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار محمد الطماوي وأمانة سر خالد إسماعيل بتغريم المدرسة المسيحية دميانة عبيد عبد النور المتهمة بازدراء الإسلام والإساءة للنبي محمد وممارسة التبشير بين تلاميذ مدرسة نجع الشيخ سلطان الابتدائية بمدينة الطود جنوب الأقصر، مئة ألف جنيه مصري 14.3 ألف دولار وإلزامها بسداد مصاريف وأتعاب المحاماة.

وجرى النطق بالحكم وسط حالة من الاستنفار الأمني في محيط مجمع محاكم الأقصر  ووسط هتافات من المسلمين ضد الحكم، واصفين إياه بأنه حكم غير منصف للإسلام ولرسوله الكريم ، بحسب ما جاء في هتافاتهم.

كانت المحكمة استمعت في الجلسة الماضية لمطالب دفاع المدعين بالحق المدني بتعديل القيد والوصف للقضية طبقا للمادة 98 من قانون العقوبات ، وضرورة محاسبتها على أنها استعملت الدين لبث أفكار متطرفة بالقول والإيماء وتمسك كذلك بالاستماع إلى أقوال الشهود المتقدمين بطلبات للنيابة العامة وإدخال وزير التربية والتعليم في القضية بصفته مسئولا عن تابعيه.

وقال أهالي تلاميذ مسلمين في شكوى للإدارة التعليمية بالأقصر إن المعلمة رددت في نيسان/أبريل الماضي على مسامع أبنائهم كلمات تقلل من شأن الإسلام وتسيء للنبي محمد.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

محكمة مصرية تغرم معلمة مسيحية متهمة بازدراء الإسلام 100 ألف جنيه

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي