تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 20 يونيو 2013

الفلسطينيون يقفون وراء محمد عساف نجم برنامج أراب ايدول

غزة – 20 يونيو – (رويترز):- يحتشد فلسطينيون وشركات كبرى وراء المغني الفلسطيني البالغ من العمر 22 عاما من قطاع غزة في محاولة أخيرة للتصويت لصالحه في الحلقة التالية من برنامج /اراب ايدول/ للمواهب لاختيار فائز في بيروت يوم السبت.

     محمد عساف هو اول فلسطيني يتأهل لبرنامج /اراب ايدول/ نسخة الشرق الاوسط من البرنامج الامريكي الشهير /امريكان ايدول/ الذي يؤدي فيه المتسابقون عروضا يحدد الفائز فيها أعضاء لجنة تحكيم وتصويت المشاهدين.

     ساعدته وسامته وأغانيه التي تتحدث عن تاريخ الارض الفلسطينية في ان يتحول المغني الذي يسكن في مخيم للاجئين بخان يونس في غزة ويغني وهو يضع الشال الفلسطيني الشهير حول عنقه الى نجم ورمز توحد خلفه الفلسطينيون الذين يعانون من انقسامات داخلية شديدة.

    ويجري التصويت في هذه المسابقة عبر الرسائل النصية. ولتشجيع الدعم لعساف وهو احد ثلاثة متسابقين في المرحلة النهائية خفضت شركتان فلسطينيتان لخدمات الهواتف المحمولة أسعارها للرسائل التي تصوت لصالحه.

     كما يضخ بنك فلسطين المال في الحملة ووعد بأن يتحمل تكلفة 350 ألف رسالة تصويت لعساف والتي تبلغ قيمة كل منها 50ر1 شيقل /40ر0 دولار/. ووضع لافتات كبيرة عليها صورته في تقاطعات رئيسية في غزة والضفة الغربية.

     ويقول اعلان اذاعي وتلفزيوني بالاراضي الفلسطينية حيث تشغل السيارات أغاني عساف في كل الشوارع //صوت وبنك فلسطين راح يصوت معك.//

     وتحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى عساف هاتفيا وطلب من السفارات الفلسطينية في الخارج حث المغتربين على التصويت له ووصف المغني بأنه //فخر لفلسطين والامة العربية//.

     ولا تتحمس كثيرا حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية /حماس/ التي تدير قطاع غزة لهذه المسابقات التلفزيونية ذات النمط الغربي.

 ويقول عساف انه يشعر بحرية كاملة في الغناء في غزة.

     وهناك أيضا في السباق أحمد جمال من مصر وفرح يوسف من سوريا في التصفية النهائية للبرنامج الذي تذيعه شبكة ام.بي.سي المملوكة لرجال أعمال سعوديين.

     وأعلنت شركة جوال الفلسطينية للهواتف المحمولة عن جوائز قيمتها عشرة الاف دولار للعملاء الذين يرسلون أكبر عدد من الرسائل النصية لاختيار عساف.

     وتعرض بعض المقاهي في مدينة رام الله بالضفة الغربية ارسال رسالة نصية تختار عساف مقابل كل قدح قهوة يطلبه الزبائن. وتقول صفحة معجبي عساف على فيسبوك //التصويت لعساف هو تصويت لفلسطين. لنا جميعا.//

     ومن المرجح خروج احتفالات كبيرة في شوارع الضفة الغربية وغزة في حالة فوز عساف.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الفلسطينيون يقفون وراء محمد عساف نجم برنامج أراب ايدول

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي